تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

جائزة "فرانس ميديا موند" لأفضل لاعب إفريقي

سمعي
الصورة من إذاعة فرنسا الدولية

قدمت أمس بمباني فرانس ميديا موند "جائزة مارك فيفيان فويه" لأفضل لاعب أفريقي للنيجيري فينسنت إينياما حارس مرمى فريق ليل الذي فاز بها عن الموسم المنصرم 2014 ، هذه الجائزة تمنحها إذاعة فرنسا الدولية وفرانس 24 حيث تقوم لجنة تحكيم مكونة من صحفيين رياضيين متخصصين في كرة القدم في عدد من الدول الفرانكفونية باختيار الفائز .

إعلان

 

وقد حصل النيجيري فينسنت إينياما  31 عاما  على اللقب على حساب المدافع العاجي سيرج أورييه، لاعب فريق تولوز، واللاعب الدولي الكاميروني هنري بيديمو، لاعب فريق أوليمبيك ليون بعد أن خطف الأنظار بكفاءته في الحفاظ على شباك فريقه نظيفة إحدى عشرة مباراة متتالية أو ما يساوي 1062 دقيقة لعب .
 
الدولي السنغالي السابق حبيب باي كان أحد الحاضرين في مراسم توزيع الجائزة وتحدث لمونت كارلو الدولية عن فوز انياما الذي اعتبره مستحقاً لكفاءة اللاعب وجهوده مع فريق ليل والمنتخب النيجيري مؤكداً على أهمية الجائزة التي تأتي تحت اسم الكاميروني الراحل "مارك فيفيان فويه"
 
في التنس
تأهلت الأميركية فينوس وليامز إلى الدور الثاني من دورة روما الدولية المختلطة للتنس البالغة جوائزها أكثر من 3.57 ملايين يورو إثر فوزها على الألمانية اندريا بيك بمجموعتين دون رد. لدى الرجال تأهل الفرنسي جو ويلفرد سونغا بعد فوزه على الأوكراني الكسندر دولجوبولوف بمجموعتين دون رد .

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن