تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

لويس إنريكي : المدرب الجديد لبرشلونة

سمعي
رويترز
إعداد : صدام صدّيق
4 دقائق

أعلن نادي برشلونة أمس التعاقد مع المدرب لويس إنريكي ليتولى الإدارة الفنية لفريق كرة القدم حتى يونيو 2016 .ويخلف هذا الأخير المدرب الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو الذي لم يحقق مع الفريق سوى لقب كأس السوبر المحلي.

إعلان

وكان لويس إنريكي لاعبا بالفريق الأول في الفترة من 1996 وحتى 2004 ، وقاد الفريق الرديف لبرشلونة في الفترة من 2008 وحتى 2011 وبعدها درب فريق روما الإيطالي، ثم سيلتا فيغو في الذي احتل معه المركز الثامن في الليغا  
 
من جانبه وقع الأرجنتيني ليونيل ميسي  أمس على عقده الجديد مع النادي الكاتالوني ، ليصبح اللاعب صاحب أعلى راتب في العالم. ورغم أن الشروط الجديدة للعقد لم تعلن حتى هذه اللحظة، أكدت بعض الأوساط الإعلامية المحلية أن ميسي سيحصل على 20 مليون يورو سنويا (حوالي 27 مليون و400 ألف دولار) خالصة الضرائب.
 
ويبقى بند الشرط الجزائي البالغ 250 مليون يورو (343 مليون دولار) كما هو، وهو المبلغ الذي يحق للنادي الكتالوني الحصول عليه إذ ما قرر اللاعب الرحيل قبل انتهاء مدة التعاقد ، يذكر أن ميسي هذه الآونة يعيش حالة تدني في الشعبية حيث يرغب وفق بعض الاستطلاعات أكثر من ثلث جمهور برشلونة في رحيله عن الفريق بعد الخروج صفر اليدين.
تتضاعف الاستعدادات داخل نادي العاصمة الأسبانية مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا في الرابع والعشرين من الشهر الجاري. وتسود حالة من التكهنات حول غيابات محتمله عن الفريقين بداعي الإصابة، لكن بعض الأخبار رشحت من معسكر ريال مدريد حول حالة البرتغاليين كرستيانو رونالدو وبيبي حيث بات من شبه المؤكد لحاقهما بنهائي لشبونة. 
 
صحيفة آس نشرت تقريراً تناول مهاجم أتلتيكو مدريد دييجو كوستا، وقالت إنه ليس مهدد بالغياب عن نهائي لشبونة فحسب، بل مهدد بالغياب عن كأس العالم المقبلة في البرازيل. وأضافت الصحيفة إن الفريق الطبي لأتلتيكو قال "حالة اللاعب سيئة جداً لكننا ننتظر نتائج الفحوص الطبية النهائية .
 
أعلن مانشستر يونايتد الإنكليزي رسميًا التعاقد مع المدير الفني لمنتخب هولندا لويس فان غال، الذي سيتولى مهامه عقب كأس العالم في البرازيل الشهر المقبل. الموقع الرسمي ليونايتد أعلن إسناد المهام لفان جال صاحب الـ62 عامًا  في بيان رسمي لمدة 3 مواسم، على أن يكون الويلزي المخضرم ريان جيجز لاعب الفريق المدرب المساعد وكان يونايتد قد أقال مدربه الاسكتلندي ديفيد مويس، الذي فشل في تحقيق أي شيء مع الشياطين الحمر خلال الموسم المنصرم الذي فاز بلقبه غريمه مانشستر سيتي. يذكر أن مانشتسر يوناتيد فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم المقبل ، حيث احتل المركز السابع.
 
ذكرت وسائل الإعلام البريطانية أمس أن آرسين فينغر مدرب فريق آرسنال سيبقى مع الفريق لثلاثة مواسم أخرى بواقع 8 ملايين جنيه استرليني للعام
حيث من المتوقع أن يوقع فينغر عقده مع المدفعجية في احد يومي الأربعاء أو الخميس المقبلين . كما ستقوم إدارة الفريق اللندني بتوفير مبلغ 100 مليون جنيه إسترليني للدخول بقوة في سوق الانتقالات المقبلة لتدعيم الفريق.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.