تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

مؤتمر الفيفا ينطلق اليوم على خلفية اتهامات بالفساد

سمعي
الصورة من رويترز

تنطلق اليوم في البرازيل اجتماعات الفيفا في مؤتمرها الـ 64 والذي سيستمر حتى الغد عشية انطلاقة المونديال حيث تتصدر الأجندة الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي لكرة القدم حيث تقدم حتى الآن مرشح واحد للرسائة هو الفرنسي جيروم شامباني - الأمين العام السابق للفيفا، كما لم ينف الرئيس الحالي جوزيف بلاتر نيته في الترشح.

إعلان

ومن أجندة هذا الاجتماع التحقيقات المتعلقة بملف قطر التي ستستضيف مونديال 22 حيث وجهت بعض الاتهامات للقطري محمد بن همام الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي بتقدم أموال لتسهيل حصول قطر على استضافة الحدث الكروي الكبير.

من جهة أخرى أعلنت بعض الشركات الكبيرة الراعية للمونديال دعوتها للتحقيق المعمق حول تلك الاتهامات؟

من جهة أخرى وصف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر أمس على هامش كونغرس الاتحاد الإفريقي الذي أقيم في ساوباولو البرازيلية وصف مزاعم الفساد حول قطر بأنها تتسم ب"العنصرية".

أخبار مونديال البرازيل

أّكدت الشركة الألمانية المالكة لتقنية خط المرمى أمس أنّ هذا النظام سيعمل بدون أخطاء عندما يتم تطبيقه للمرة الأولى في كأس العالم. وعلى لسان رئيس الشركة قال إنه لن يكون هناك مشاكل نحن واثقون من ذلك.

يذكر أن تقنية خط المرمى التي تم تطبيقها في كأس القارات العام الماضي   تعتمد على 14 كاميرا، بواقع سبع كاميرات خلف كلّ مرمى وترتبط هذه الكاميرات ببرنامج يحسب الموضع الدقيق للكرة، ويتلقى الحكم إشارة عبر ساعة الرسغ في غضون ثانية واحدة بشأن اجتياز الكرة من عدمه لخط المرمى.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن