تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

البرازيل تفوز بـ 3-1 على كرواتيا في افتتاح المونديال

سمعي
الصورة من رويترز
إعداد : صدام صدّيق
3 دقائق

انطلق مساء أمس في البرازيل مونديال كرة القدم في نسخته العشرين في عاصمة البرازيل الاقتصادية ساوباولو على ملعب كورنثيانس المباراة الافتتاحية التي جمعت البرازيل بكرواتيا بدأت غير المتوقع بثبات كرواتي واللعب بتكتيك جيد أثمر عن هدف المباراة والمونديال الأول لمصلحة الكروات في الدقيقة الحادية عشرة من هجمة مرتدة لعبت الكرة عكسية داخل المنطقة أخطاء مدافع البرازيل مارسيلو في تشتيتها لتسكن المرمى.

إعلان

لكن البرازيليين ضغطوا بعد ذلك بعد أن أعادوا توازنهم ومن تسديدة من خارج المنطقة أحرز نيمار هدف البرازيل الأول في المونديال في الدقيقة التاسعة والعشرين لينتهي بذلك الشوط تعادلي.

في الشوط الثاني في الدقيقة الحادية والسبعين عاد نايمار ليحرز هدف بلاده الثاني من ضربة جزاء ارتكبت مع فريد، ليستمر على ذلك السجال بين الفريقين حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة حيث سجل أوسكار هدف البرازيل الثالث لتضع البرازيل بذلك أول ثلاث نقاط في وتتصدر المجموعة الأولى و ستلعب المكسيك والكاميرون في لقاء موعود اليوم، نيمار أفضل لاعبي مباراة الأمس تصدر الهدافين برصيد هدفين.

سبق المباراة حفل الافتتاح الذي استمر لخمس وعشرين دقيقة واحتوى على رقصات محلية متنوعة بمشاركة 1200 شخص واختتم بالعرض الغنائي نحن واحد بمشاركة المطربين جنيفر لوبيز وبيبتول وكلاوديا
ولم يتضمن حفل الافتتاح خطاب لرئيسة البرازيل ديلما روسيف أو لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر تجنبا لصافرات استهجان محتملة، كما حصل مع روسيف وبلاتر بالذات خلال افتتاح بطولة كأس القارات 2013.

اليوم يلتقي في تكملة مباريات المجموعة الأولى المنتخب الأفريقي الكاميرون مع منتخب المكسيك الذي يمثل أمريكا الشمالية في لقاء مرتقب وفي المجموعة الثانية في لقاء قمة منتظر سيلتقي حامل اللقب منتخب اسبانيا مع وصيف النسخة الماضية منتخب هولندا على ارينا فونتينوفا في سلفادور.

حارس وكابتن اسبانيا ايكار كأسياس أكد في تصريحات أخيرة حول اللقاء أن الغرض من حضورهم البرازيل الظفر بلقب البطولة وتتويج فانلة المنتخب بنجمة ثانية هذا بينما تسعى هولندا لانتزاع إحدى بطاقات المجموعة وهو الهدف الأول للويس فان خال مدرب الطواحين الهولندية على الرغم من بعض المعاناة التي واجهته في معسكر منتخبه في البرازيل.

المباراة الثالثة غداً لحساب المجموعة الثانية أيضاً بين منتخبي تشيلي واستراليا على ارينا بانتانال الاستراليون دخلوا النهائيات للمرة الثانية من البوابة الآسيوية ولديهم الرغبة في تحقيق أفضل نتيجة أمام تشيلي الطموحة قبل مواجهة احد المنتخبين الكبيرين.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.