تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

مونديال البرازيل: هولندا في صدارة المجموعة الثانية وفوز إسباني أول بعد فوات الأوان

سمعي
الصورة من رويترز

في افتتاحية مباريات الجولة الأخيرة لدور المجموعات في مونديال البرازيل، انتصر المنتخب الهولندي على نظيره التشيلي لحساب المجموعة الثانية بهدفين دون مقابل لتضمن بذلك الطواحين صدارة المجموعة بتسع نقاط تليها تشيلي الثانية.

إعلان

وفي المباراة الأخرى فاز حامل اللقب المنتخب الإسباني على نظيره الأسترالي بثلاثية دافيد فيا وتوريس وخوان ماتا لتحقق بذلك إسبانيا أول ثلاث نقاط لها في البطولة وذلك بعد تأكيد خروجها من المونديال بعد تأهل هولندا وتشيلي عن هذه المجموعة.

البرازيل لحساب المجموعة الأولى فازت في لقاءها ضد الكاميرون المتذيل بأربعة أهداف مقابل هدف عبر نيمار الذي أحرز الهدف رقم مائة في المونديال عندما سجل لمنتخب بلاده الهدف الأول وأردفه بالثاني والثالث لفريد وفرناندينهو الرابع فيما أحرز جويل ماتيب للكاميرون.

في اللقاء الثاني حسم المنتخب المكسيكي بطاقة المجموعة الثانية رفقة البرازيل وذلك بعد فوزه على كرواتيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

قائد منتخب المكسيك رفائيل ماركيز الذي أحرز هدف التقدم لبلاده أمس أصبح أول مدافع في تاريخ كأس العالم يتمكن من التسجيل في 3 نسخ مختلفة من المونديال فضلاً عن تسطير اسمه كثاني لاعب مكسيكي عبر تاريخ الكرة المكسيكية والذي يسجل في 3 نسخ من كأس العالم بعد مواطنه بلانكو بعيداً عن كون ماركيز أول لاعب في تاريخ المكسيك يقود منتخب بلاده بشارة القيادة لأربع كؤوس عالم مختلفة.

في جولات اليوم لحساب المجموعتين الثالثة والرابعة

ستلتقي إيطاليا بالأوروغواي على أمل حسم البطاقة الثانية عن المجموعة الرابعة بعد أن ظفر المنتخب الكوستاريكي بالبطاقة الأولى بعد فوزه في اللقاء الثاني على المنتخب الايطالي بالذات. أوروغواي تملك ثلاث نقاط بنفس رصيد المنتخب الايطالي وستسعي إلى الفوز في اللقاء لأن التعادل يصب في مصلحة الايطاليين مدرب المنتخب قال في آخر تصريحاته قبل لقاء اليوم ندرك ما تعنيه هذه المباراة لنا، ونعرف ما علينا فعله، لدينا مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة الكبيرة، وهذه الخبرة ستساعدنا.

بالمقابل الأدزوري تكفيه نقطة التعادل لأن فارق الأهداف في مصلحته بينما سيرمي المدرب تشيزاري برانديلي بكل أسلحته لحسم اللقاء بالفوز بناء على آخر تصريحاته .

في ذات المجموعة ستلعب كوستاريكا ضد انجلترا التي خرجت بعد هزيمتين وحيث من المتوقع أن يحدث مدرب الأسود الثلاثة روي هودجسون الكثير من التغييرات.

في المجموعة الثالثة

سيحمل منتخب ساحل العاج آمال الكرة الأفريقية كأول فرق القارة السمراء الذي يصعد إلى الدور الثاني في مونديال البرازيل وإذا حقق ذلك على حساب المنتخب اليوناني في لقاءهما اليوم ستكون هي المرة الأولى لأفيال ساحل العاج في دور الستة عشر لكن هذا ما يسعى له منتخب اليونان أيضاً ولو أنه يملك نقطة في رصيده بينما للعاجيين ثلاث. وهي المشاركة الثالثة للمنتخبين في النهائيات حيث يتنافسان على البطاقة الثانية بعد تأكيد تأهل كولومبيا ذات الست نقاط والتي ستواجه في ذات توقيت مباراة اليونان وساحل العاج منتخب اليابان الذي يملك نقطة في رصيده ويسعى للفوز على المتصدر في انتظار النتيجة الأخرى.

في عالم التنس وفي بطولة "ويمبلدون"، ثالث البطولات الأربع الكبرى، ارتقى المصنف الأول على البطولة الصربي نوفاك دجيكوفيتش للدور الثاني أمس رافقه المصنف الثالث على البطولة آندى وراي والمصنف السادس توماس بيردتش والمصنف السابع دافيد فيرير. اليوم سيلعب المصنف الثاني على البطولة رافائيل نادال والرابع روجير فيدرر والخامس ستانسيلاس فافرينكا.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن