تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

إيطاليا خارج المونديال واليونان في الدور الثاني لأول مرة

سمعي
الصورة من رويترز

في الجولة الأخيرة للمجموعتين الثالثة والرابعة في مونديال البرازيل، خرج المنتخب الإيطالي حامل اللقب أربع مرات بعد هزيمته أمس امام أوروغواي بهدف وحيد في لقاء الحسم الذي جمعهما ضمن المجموعة الرابعة.

إعلان

كابتن الأوروغواي دييغو غودين أحرز هدف التأهل في الدقيقة الحادية والثمانين من اللقاء ولحساب المجموعة ذاتها تعادل المتصدر كوستاريكا مع المتذيل إنجلترا سلبياً.

في المجموعة الثالثة تواصلت الإثارة على البطاقة الثانية بين ساحل العاج واليونان حتى الدقيقة الثانية من الوقت المبدد من عمر المباراة والنتيجة تعادلية بهدف لكل فريق. لكن اليونان حصلت على ضربة جزاء ارتكبت مع ساماراس الذي أحرزها محققاً بذلك التأهل الأول لليونان في تاريخها إلى الدور الثاني في كأس العالم.بينما انتهت مباراة المتصدر كولومبيا مع اليابان بفوز الكولومبيين برباعية.

ينتظر الاتحاد الدولي لكرة القدم تقرير حكم مباراة الأوروغواي وإيطاليا ليبني على مقتضاه اتخاذ أي قرار بشأن مزاعم عضّ المهاجم لويس سواريز للمدافع الايطالي جورجيو كيليني أمس.وقالت متحدثة باسم "الفيفا": "ننتظر التقرير الرسمي وسنجمع كل العناصر الضرورية لتقييم القضية".

وفي الدقيقة 70 من المباراة، انقض سواريز على المدافع كييليني أمام المرمى فعضه في كتفه من دون أن ينتبه الحكم للحركة فنجا من العقوبة.

حقق حارس مرمى كولومبيا البديل موندراجون لقب أكبر لاعب في المونديال على مدار تاريخه وذلك بعد دخوله في لقاء اليابان أمس .الحارس الذي يبلغ من العمر ثلاثة وأربعين عاماً وستة أيام أزاح بذلك الكاميروني روجيه ميلا من لقب أكبر لاعب والذي يحتفظ به منذ مونديال 1994 وقد لعب ميلا وهو في سن الثانية والأربعين وتسعة وثلاثين يوماً.

فرنسا تأمل بتصدر المجموعة الخامسة

في مباريات اليوم فرنسا ستلعب بغية تأكيد تفوقها على فرق المجموعة الخامسة حيث تملك ست نقاط وستواجه في ختام جولات المجموعة اليوم منتخب الإكوادور. الديوك حسموا بشكل كبير تأهلهم وسيلعبون على الفوز للتأهل بالعلامة الكاملة. أما الأكوادور فتملك ثلاث نقاط وتلعب برغبة الفوز لتتأهل للدور المقبل أو التعادل مع خسارة المنافس سويسرا التي تملك ثلاث نقاط وتلعب في ذات التوقيت مع منتخب هندوراس الذي خرج من المنافسة.

في المجموعة السادسة ستلعب الأرجنتين المتصدرة بست نقاط مع نيجيريا التي تملك أربع نقاط في المركز الثاني. التانجو يلعب للاستمرار في الصدارة بينما يأمل المنتخب النيجيري للخروج بنتيجة إيجابية. فالتعادل على أسوأ تقدير يمنحها التأهل أو الخسارة على أن تخسر إيران التي تملك نقطة في رصيدها من البوسنة في المواجهة الثانية لذات المجموعة.

ويمبلدون: منافسات الدور الثاني

تأهل المصنف الثاني على البطولة رافائيل نادل إلى الدور الثاني من البطولة رافقه المصنف الرابع على البطولة روجير فيدرير والمصنف الخامس ستانسيلاس فافرينكا والفرنسي ريشار جاسكيه. لدى السيدات تأهلت سيرينا وليامز للدور الثاني والرومانية سيمونا هاليب وماريا شارابوفا وآغنيسكا ردفانسكا.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن