تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

مونديال البرازيل: فرنسا إلى ثمن النهائي والجزائر واثقة

سمعي
الصورة من رويترز

تأهل المنتخب الفرنسي رسمياً إلى الدور الثاني أمس في صدارة المجموعة الخامسة وذلك بعد تعادله السلبي مع الإكوادور حيث ارتقت فرنسا بنقاطها إلى سبع نقاط بينما للإكوادور أربع نقاط لتودع البطولة نتيجة فوز سويسرا في المباراة الثانية على الهندوراس بثلاثية دون مقابل ليرتقي السويسريون بنقاطهم إلى ست، منتزعين بذلك المركز الثاني.

إعلان

لحساب المجموعة السادسة تأهلت نيجيريا رفقة الأرجنتين رغم خسارتها في مواجهة الفريقين أمس بثلاثة أهداف مقابل هدفين في واحدة من أجمل مباريات المونديال.وقد ساهم في تأهل نيجيريا فوز البوسنة والهيرسك على المنافسة إيران في المباراة الأخرى بثلاثية مقابل هدف.

اليوم سيلعب ممثل أفريقيا والعرب المنتخب الجزائري في مواجهة روسيا بغية التحليق في الدور الثاني بعد خطف البطاقة الثانية للمجموعة التي تتصدرها بلجيكا المتأهلة . الخضر يملكون في رصيدهم ثلاث نقاط في المركز الثاني وروسيا في المركز الثالث بنقطة وحيدة وكذلك لكوريا الجنوبية.

مدرب المنتخب الجزائري وحيد خليلوزيتش في آخر تصريحاته ،أكد على أنه لن يلعب على التعادل الذي يضمن له التأهل بل لتحقيق الفوز وهذا بالطبع مطلب المنتخب الروسي.

في المباراة الثانية ستلعب بلجيكا من أجل تأكيد الصدارة بينما ستلعب كوريا الجنوبية للفوز للمنافسة على البطاقة الثانية.

في المجموعة السابعة كل الخيارات متاحة للفرق الأربع حتى الآن للظفر بالبطاقتين المؤهلتين للدور القادم .فألمانيا بأربع نقاط في الصدارة مناصفة مع أمريكا ،سيلعبان في المواجهة .إذا ما فاز أحدهما فيها فسيتأهل كأول على المجموعة .بالمقابل غانا والبرتغال بنقطة واحدة وسيلتقيان على أمل أن يهزم أحدهما الآخر بنتيجة كبيرة لخطف البطاقة الثانية عن هذه المجموعة.

في عالم التنس

في بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى من أبرز المتأهلين إلى الدور الثالث أمس الصربي نوفاك دجيكوفيتش بعد فوزه على راديك ستيبانيك ولحق به أيضا إلى الدور الثالث البريطاني آندى موراي وتوماس بيردتش ودافيد فيرير.

لدى السيدات من أبرز المتأهلات الصينية لي نا وآغنيسكا رادفانسكا وبترا كفتوفا.

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء أنه يدرك ضرورة الاستعجال في الفصل في واقعة عض مهاجم منتخب أوروجواي لويس سواريز للمدافع الإيطالي جورجو كيليني،حيث من المتوقع أن يصدر القرار في هذا الشأن قبل موعد المباراة المقبلة لمنتخب أوروجواي في مونديال البرازيل يوم السبت المقبل.

وقالت ديليا فيشر المتحدثة باسم الفيفا "لجنة الانضباط تتفهم مدى الإلحاح. هذا التعجل بسبب استمرار وجود منتخب أوروجواي في البطولة، إنه أمر مهم، واللجنة مدركة تماما أن هذه الواقعة ينبغي التعامل معها.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن