النشرة الرياضية

الأرجنتين إلى ربع النهائي وبلجيكا تهزم الولايات المتحدة 2-1

سمعي
الصورة من رويترز
إعداد : صدام صدّيق

انتزعت الأرجنتين تأهلاً صعباً إلى الدور ربع النهائي في مونديال البرازيل وذلك بعد أن فازت على سويسرا بهدف وحيد في نهاية الشوط الإضافي الثاني عن طريق دي ماريا من تمريرة ليونيل ميسي.

إعلان

بلجيكا تفوقت في مباراتها ضد الولايات المتحدة بهدفين مقابل هدف، منتخب الولايات المتحدة استدرج بلجيكا إلى الشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي لكن المهاجم البلجيكي لوكاكو الذي دخل في الشوط الإضافي الأول كان كلمة السر حيث صنع هدف بلاده الأول وسجل الثاني لتعادل الولايات المتحدة في الشوط الإضافي الثاني وتذلل الفارق ومن ثم تضغط بشكل مكثف حيث استطاعت صناعة العديد من الفرص لكن المباراة انتهت على النتيجة الختامية والتي قضت بتأهل بلجيكا لمواجهة الأرجنتين في ربع النهائي.

بالنسبة إلى مباريات ربع النهائي

ستلتقي في الرابع من يوليو فرنسا بألمانيا على ملعب الماراكانا بريودي جانيريو يعقبها لقاء منتخب البرازيل وكولومبيا على ملعب كاستيلاو في فورتاليزا، في الخامس من يوليو ستلتقي الأرجنتين ببلجيكا وتليها مباراة هولندا ضد كوستاريكا.

في عالم التنس

في بطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى سقط الاسباني رافائيل نادال المصنف ثانيا على البطولة في الدور الرابع بخسارته أمام الكندي الشاب نيك كيرجيوش الذي أصبح أول لاعب منذ 10 أعوام يشارك ببطاقة دعوة ويبلغ ربع النهائي في البطولة الانكليزية.

كما انه أول لاعب من خارج نادي اللاعبين المئة الأوائل الذي يهزم المصنف أول في العالم منذ ان فعل ذلك الروسي اندريه اولهوفكسي حين تغلب على الأمريكي جيم كوريير عام 1992.

ومن أبرز الأسماء التي تأهلت إلى الدور الخامس أمس السويسري روجير فيدرير والكندي ميلوش راونيتش الذي وافق عيد بلاده الوطني يوم انتصاره وتأهله إلى ربع النهائي. والسويسري ستانسيلاس فافرينكا.

لدى السيدات تأهلت الرومانية سيمونا هاليب فيما خرجت الروسية ماريا شارابوفا على يد انجليك كيربر شارابوفا وهاليب التقيا مؤخراُ في ثاني بطولات القراند شلام رولان غاروس. بيترا كيفتوفا أيضاً تأهلت إلى ربع النهائي أمس.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن