Skip to main content
النشرة الرياضية

مونديال البرازيل: الأرجنتين تهزم هولندا بركلات الترجيح وتصعد إلى النهائي

سمعي
الصورة من رويترز

تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى نهائي مونديال البرازيل بعد فوزه بركلات الترجيح في مواجهة نصف النهائي الثاني أمس في ساوباولو وصول المنتخب الأرجنتيني إلى نهائي المونديال جاء بعد نحو 24 سنة منذ نهائي إيطاليا في عام 1990.المباراة جاءت تكتيكية بالدرجة الأولى وشهدت العديد من الإصابات في صفوف المنتخبين ووصلت إلى الأشواط الإضافية بعد التعادل السلبي في المباراة التي انتهت ركلات الترجيح فيها بفوز الأرجنتين 4/2.

إعلان

بيرهوف: "هوميلس جاهز للمباراة النهائية"

أعرب أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني لكرة القدم عن ثقته في جاهزية المدافع ماتس هوميلس للمباراة النهائية لمونديال البرازيل يوم الأحد المقبل على استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو. وخرج هوميلس مصابا بين شوطي المباراة التي انتهت بفوز ألمانيا على البرازيل بسبعة أهداف مقابل هدف في المربع الذهبي في بيلو هوريزنتي، ويعاني اللاعب من إصابة بسيطة في أوتار الركبة.
وقال بيرهوف "إنه فقط تدبير وقائي، لم يكن هناك أي حاجة للمخاطرة، لا أرى أن هناك سببا يمنعه من المشاركة في النهائي".

"مصير" سكولاري تحدده مباراة المركز الثالث

أعلن مدرب المنتخب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي وجد نفسه تحت وابل الانتقادات بعد الهزيمة المذلة التي مني بها أصحاب الضيافة أمام المانيا (7-1) أمس الثلاثاء في دور الأربعة من مونديال 2014، أنه سيتخذ قراره بشأن مستقبله بعد مباراة المركز الثالث السبت المقبل: "ما زال أمامنا عمل يجب القيام به"، هذا ما قاله سكولاري بصحبة طاقمه التدريبي امس من مقر المنتخب في تيريسوبوليس، مضيفاً "ما زلنا مرتبطين بالاتحاد البرازيلي لكرة القدم حتى نهاية كأس العالم وهو ما سيحدث في مباراة السبت".

نيمار يتعافى

أعلن نادي برشلونة الإسباني أن نيمار مهاجم منتخب البرازيل يتعافى بشكل "جيد جداً" من إصابته بكسر في إحدى فقرات الظهر التي أنهت مشاركته في كأس العالم لكرة القدم بعد أن قام أطباء النادي الاسباني امس بالكشف على اللاعب في بلاده.
وقال برشلونة في موقعه على الإنترنت: "حالة نيمار تتحسن بشكل جيد جدًا وبدءا من الخامس من أغسطس سيواصل اللاعب العلاج والمرحلة الاخيرة من تعافيه في برشلونة". وأضاف برشلونة أن أطباء النادي أكدوا التشخيص الذي أعلنه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم واتفقوا على طريقة العلاج مع الطاقم الطبي لمنتخب البرازيل.

"الفيفا" يوقف نيجيريا بسبب التدخل الحكومي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه أوقف نيجيريا بسبب التدخل الحكومي من كافة الأنشطة الكروية ولكافة الفئات العمرية. قرار الفيفا جاء بسبب تدخل حكومي بعد قرار قضائي بحل الاتحاد النيجيري لكرة القدم، حيث عين وزير الرياضة النيجيري تامي داناجوجو الخميس الماضي لورانس كاتيكن على رأس اتحاد الكرة.

وجاء تعيين كاتيكن بعد إصدار محكمة عليا في ولاية بلاتو أمراً قضائياً بوقف رئيس اتحاد كرة القدم المنتخب أمينو مايجاري ولجنته التنفيذية ومجلس الاتحاد عن ممارسة مهامهم.

وبحسب قواعد الفيفا، يشكل هذا الأمر تدخلاً مباشراً من الحكومة في كرة القدم، وهو السبب الذي استدعى في الماضي فرض حظر من الاتحاد الدولي على النشاطات الكروية في عدد من البلدان تحت ظروف مماثلة.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن