تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

الفريق الألماني "أكبر الكبار" وصحافة الأرجنتين مرتاحة للمركز الثاني

سمعي
الصورة من رويترز

بعد نهائي مونديال البرازيل الذي جمع بين ألمانيا والأرجنتين والذي فازت به ألمانيا بهدف ماريو جوتزه، تداولت الصحافة في البلدين الفوز من جهة والخسارة من جهة، حيث جاء في الأرجنتين الذي فقد اللقب الثالث الذي كان قريباً من اليد واللقب الثاني على التوالي لحساب ألمانيا.

إعلان

ردود فعل الصحافة هناك فيها كثير من الرضا على المشوار الذي قام به راقصوا التانغو في البرازيل ووصولهم لهذه المرحلة. فقد جاء في صحيفة أولى الرياضية الشهيرة أن الحلم قد انتهي بعد أن واجهت الأرجنتين ألمانيا القوية بندية وكافحت للفوز وأوجدت فرصاً للتسجيل. في صحيفة لاناثيون ورد أن منتخب الأرجنتين فقد الكأس في المباراة النهائية لكنه يعود للوطن بضمير مرتاح بعد أن قدم ما عليه.

بالمقابل في ألمانيا، التي شهدت فيها نسبة مشاهدة المباراة النهائية رقماً قياسياً، فإن الصحافة بلا شك قد تباهت بفوز منتخبها بالنجمة الرابعة. وتصدرت صورة ماريو جوتزه محرز لقب الفوز الصفحة الأولى تحت العنوان ماريو الخارق وقد وصفت منتخب بلادها بأنه أكبر الكبار ووصفت المباراة بالتاريخية.

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر بأن البرازيل تستحق علامة 95.9 من 10 على نجاحها في تنظيم مونديال 2014. وقال بلاتر أمس "أعطي البرازيل علامة 95.9 على عشرة، وهذا يعني بأنها نظمت كأس عالم أفضل مقارنة مع جنوب إفريقيا" التي كانت نالت علامة 9 على عشرة على تنظيمها أول كأس عالم في القارة الإفريقية قبل أربع سنوات. ونظمت البرازيل كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد المرة الأولى في عام 1950.

مجموعة من المدربين برزوا في المونديال والبعض أخفق في تقديم مشوار جيد مع المنتخبات التي يديرون دفتها الفنية. ومن أبرز الذين تألقوا كان حامل لقب المونديال مدرب ألمانيا يواكيم لوف والمدير الفني لكوستاريكا خورخي لويس بينتو ومدرب كولومبيا الأرجنتيني خوسيه بيكرمان وغيرهم. أما عن المدربين الذين لم يحققوا ما هو مرجو منهم فبلا شك يتصدرهم البرازيلي لويس فليبو سكولاري الذي تقدم باستقالته أمس عن تدريب السيلساو بعد أن فشل في مطلب جماهير البرازيل وهو اللقب السادس في مسيرة راقصي السامبا.

في التنس

تأهل لاعب التنس الإسباني رفائيل نادال والأخوان الأمريكيان بريان إلى بطولة "كأس الأساتذة" الختامية لموسم رابطة لاعبي التنس للمحترفين التي تستضيفها لندن من 9 إلى 16 تشرين الثاني-نوفمبر المقبل.

وضمن نادال تأهله للبطولة التي تستضيف أفضل ثمانية لاعبين تنس في العالم هذا الموسم، للمرة العاشرة على التوالي، لينضم إلى الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أول من حجز مقعده في البطولة.

في تصنيف لاعبي التنس المحترفين الذي صدر أمس احتفظ الصربي نوفاك دجيكوفيتش بطل ويمبلدون بصدارة اللاعبين يليه الإسباني رافائيل نادال والسويسري روجير فيدرير ثالثاً بينما تحتفظ الأمريكية سيرينا وليامز بصدارة السيدات.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن