تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

استقبال حافل لأبطال العالم في برلين وجدل مستمر حول ميسي "أفضل لاعب في المونديال"

سمعي
الصورة من رويترز

استقبل أمس أبطال العالم المنتخب الألماني من قبل عشرات الآلاف من المواطنين في العاصمة برلين. وقد توافد أنصار المنتخب نحو بوابة براندنبورغ الشهيرة التي كانت تفصل بين الألمانيتين منذ ساعات الصباح الأولى ومنهم من أمضى الليلة هناك لكي يتمكن من حجز أماكن جيدة لرؤية أبطالهم، واستعداداً لاستقبال كبير يليق بمستوى الحدث.

إعلان

المدرب الألماني يواكيم لوف توجه بالشكر والعرفان لجميع الأنصار الذين احتشدوا لاستقبال أبطال العالم مشدداً على أنهم هم أيضاً مشاركين في صناعة هذا المجد.

نشير إلى هذا اللقب العالمي الرابع للمانشافت يأتي ليضاف إلى ألقاب أعوام 1954 و1974 و1990، لتعادل رقم إيطاليا الفائزة باللقب أربع وبفارق لقب واحد عن البرازيل صاحبة الخمسة ألقاب.

على الرغم من انتهاء مونديال البرازيل بتتويج ألمانيا لرابع مرة في تاريخها على حساب الأرجنتين، إلا أن اختيار نجم منتخب التانغو ليونيل ميسي كأفضل لاعب في البطولة لا يزال يلقي جدلا واسعا في الأوساط الرياضية. فقد اعتبر أسطورة منتخب الأرجتين ديغو مارادونا أن منظمي البطولة أرادوا أن يمنحوا ميسي الجائزة لتعويضه عما حدث لكن ذلك لن يجدي فهو لم يفز بالبطولة وبالتالي فلا فائدة من تلك الجائزة، والمثير للدهشة أيضا قول جوزيف بلاتير رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بأنه قد تفاجأ بصعود ميسي للحصول على الجائزة.

أكدت صحيفة الآس الأسبانية أن نادي ريال مدريد توصل بالفعل لاتفاق مع نجم موناكو وهداف مونديال البرازيل جيمس رودريغيز من أجل الانضمام لصفوف الفريق الأبيض هذا الصيف، حيث سيتقاضى في الموسم الواحد حوالي 8 ثمانية ملايين دولار. وبحسب الصحيفة، سيحاول بيريز حسم الصفقة مقابل 70 مليون يورو أو تقليل المبلغ بإدخال كاسميرو في الصفقة.

إعداد: آدم جابرا

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.