تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

نيكو روزبيرغ يحرز جائزة ألمانيا الكبرى في "فورمولا واحد"

سمعي
الصورة من رويترز
إعداد : صدام صدّيق
5 دقائق

فاز الألماني نيكو روزبيرغ بجائزة بلاده الكبرى لـ"الفورمولا وان" على حلبة هوكنهايم أمس ضمن المرحلة العاشرة من بطولة العالم، وهو الإنجاز الأول لألماني في بلاده وعلى سيارة ألمانية ضمن سباقات العالم منذ العام 1939.

إعلان

وهو الفوز الأول لروزبيرغ بشكل خاص، والرابع هذا الموسم، بعد استراليا وموناكو والنمسا في الانطلاقة الخامسة من المركز الأول. في المركز الثاني جاء الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز بينما حل البريطاني لويس هاميلتون سائق مارسيدس في المركز الثالث.

التنس:

في عالم التنس أحرز الأرجنتيني ليوناردو ماير بطولة هامبورج ذات الخمس مائة نقطة على حساب الاسباني دافيد فيرير المصنف الأول على البطولة في النهائي الذي أقيم أمس هو اللقب الأول لماير في ثاني مباراة نهائية له في الموسم وفي مسيرته الاحترافية بعد خسر امام الايطالي فابيو فونييني في دورة "فينا دل مار" التشيلية مطلع شباط-فبراير الماضي.

دورة فرنسا الدولية للدراجات:

أحرز النرويجي ألكسندر كريستوف المركز الأول في المرحلة الخامسة عشرة من النسخة 101 لدورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية بينما احتفظ الإيطالي فينتشنزو نيبالي بالقميص الأصفر.

كرة القدم:

سيمثل رئيس نادي برشلونة السابق ساندرو روسيل الثلاثاء المقبل أمام المحكمة في قضية انتقال البرازيلي نايمار الى الفريق الاسباني عندما اتهم روسيل في الثاني والعشرين من يناير الماضي بارتكاب جريمة اختلاس اثناء عملية التعاقد مع نايمار لتطيح به آنذاك من رئاسة برشلونة وقد قررت المحكمة استدعاء روسيل وروسيتش الممثل القانوني لبرشلونة بعد أن تبين لها من خلال تقرير أعدته مصلحة الضرائب هناك ضلوع نادي النادي بصفته القانونية في تهمة التهرب الضريبي.

أشارت تقارير صحفية في إسبانيا وإنجلترا أن سامي خضيرة، لاعب وسط منتخب ألمانيا ونادي ريال مدريد الإسباني، سيوقع على عقود انضمامه إلى صفوف آرسنال الإنجليزي خلال الساعات القليلة القادمة مقابل 19.8 مليون جنيه إسترليني.
من جهة أخرى رجحت وسائل إعلام بريطانية اقتراب آرسنال الانجليزي من التعاقد مع المهاجم الايطالي ماريو بالويتلي في مقابل إصرار ناديه إي سي ميلان على استمراره رغم ظهوره الباهت في المونديال الأخير وسلوكياته غير الإيجابية خارج الملعب. آرسنال عرض نحو 15 مليون جنيه استرليني للنادي الايطالي و160 ألف جنيه كراتب أسبوعي للاعب لكن صحف ايطالية أشارت إلى أن النادي يحاول إغراء بالوتيلي بشارة القيادة للبقاء في صفوف الفريق الذي تولى تدريبه مؤخراً لاعب الفريق السابق فليبو انزاغي.

ذكرت تقارير صحفية أمس أن نادي يوفنتوس الايطالي قد وضع شرطاً جزائياً بقيمة 100 مليون يورو في عقد لاعبه الإسباني الفارو موراتا الذي أكمل صفقة انتقاله إلى اليوفي السبت الماضي بنحو 20 مليون يورو سيدفعها النادي الايطالي لريال مدريد الاسباني على ثلاث دفعات. الريال سيتجه اليوم إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإقامة معسكره الإعدادي للموسم الجديد في لوس أنجلوس ومن المتوقع أن يلتحق به الأربعاء المقبل اللاعبون الدوليون الإسبان بالإضافة للكرواتي لوكا مودريتش، بينما يتوقع انضمام كل من البرتغاليين فابيو كوينتراو وكريستيانو رونالدو وبيبي إلى المعسكر اعتبارا من الجمعة المقبل.

اعترف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم أمس بأن كأس مونديال البرازيل تعرض لأضرار خلال احتفالات الماكينات الألمانية وكشف نيرسباخ أن أحد أعضاء المنتخب الوطني تسبب في تهشم جزء صغير من الكأس وهي بالمناسبة النسخة طبق الأصل من تلك التي توج بها الألمان في الماراكانا.

أحمد حسام ميدو، مدرب الزمالك الذي أحرز لقب كأس مصر السبت الماضي، سيستمر مع الفريق وفق تصريحاته بعد اجتماع مع مجلس الإدارة ومن المتوقع أن يتم اليوم الإعلان عن قائمة المستبعدين من الفريق وقائمة اللاعبين الجدد الذين سيتم إضافتهم إلى قائمة الفريق الإفريقية والتي ستخوض باقي مباريات دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.