النشرة الرياضية

ريكياردو يفوز بجائزة المجر الكبرى في "فورمولا وان"

سمعي
دانيال ريكياردو (الصورة من رويترز)

حقق الإيطالي فيتشينزو نيبالي لقب "طواف فرنسا الدولي" للدراجات الهوائية بعد احتفاظه بالقميص الأصفر لليوم الثاني عشر على التوالي رغم أنه اختتم المرحلة الحادية والعشرين والأخيرة من السباق خارج العشرة الأوائل.

إعلان

ويعدّ نيبالي بعد فوز اليوم سادس دراج يحرز لقب البطولات الثلاث الكبرى فرنسا وايطاليا واسبانيا وقد جاء ذلك في مشاركته الرابعة في فرنسا بعد 2008 و2009 و2012.

في المركز الثاني والثالث في الترتيب العام جاء الفرنسيان جان كريستوف بيرو وتيبو بينو ليعتليا منصة التتويج بعد غياب أصحاب الدار عنها منذ عام 1997، على الرغم من أن فرنسا هي الأكثر فوزاُ بالدورة منذ انطلاقتها في عام 1903.

طواف فرنسا هذا العام في نسخته رقم مائة وواحد بدأت مراحله الثلاث الأولى من إنجلترا وذلك لأول مرة منذ عام 2007، وقد فاز بالمرحلة الأخيرة في باريس في الشانزلزيه الألماني مارسيل كيتيل الذي كان متصدراً بعد المرحلة الأولى بينما جاء في المركز الثاني النرويجي الكسندر كريستوف فيما احتل اللاتفي راموناس نافاردوسكاس المركز الثالث.

في عالم "الفورمولا وان"

فاز سائق ريد بول الأسترالي دانيال ريكياردو بلقب جائزة المجر الكبرى المرحلة الحادية عشر من بطولة العالم هذا العام تقدم ريكياردو على سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) وعلى سائقي مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون والالماني نيكو روزبرغ.

وهي المرة الثانية التي يحرز فيها ريكياردو المركز الأول في مسيرته الاحترافية والثانية هذا الموسم بعد الاولى في جائزة كندا الكبرى في حزيران/يونيو الماضي.

في كرة القدم

أعلنت إدارة نادي آرسنال الانجليزي عن تعاقدها بشكل رسمي مع الحارس الكولومبي ولاعب نيس الفرنسي ديفيد اوسبينا لخمسة مواسم ولم تعلن عن قيمة الصفقة لكن وسائل إعلام تحدثت عن خمسة ملايين يورو دفعها الفرنسي فينغر مدرب المدفعجية الذي لفت انتباهه الحارس إبان تألقه مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل.
وفي تعليقه علة الصفقة قال فينغر "سيضيف أوسبينا المزيد من القوة لفريقنا ونحن سعداء بالحصول عليه، إنه حارس يملك خبرة وأثبت مستواه في نيس ومع منتخب كولومبيا".

في انجلترا أيضاَ من المتوقع أن يجدد تشيلي مع مدافعه الانجليزي جاري كاهيل حتى عام 2018 وتشير التكهنات إلى أن كاهيل سيحصل على مبلغ 120 ألف جنيه إسترليني اسبوعياً. جوزيه مورينهو مدرب تشيلسي يرى في تمديد التعاقد مع مدافع انجلترا الذي خاض مع البلوز 111 مباراة منذ انضمامه قبل عامين يرى في ذلك مكافأة لما قدمه اللاعب في الفترة الماضية للفريق، مورينهو الذي أكد من جهة أخرى على أن لاعبه الإسباني دييجو كوستا المنتقل حديثاُ من بطل إسبانيا اتليتكو مدريد هو الرهان الأساسي لفريقه في سوق الانتقالات الحالية مؤكداً على أنه لن يواجه مشكلة من أدجل اثبات ذاته في البريميرليج.

في إفريقيا

خسر الهلال السوداني لمصلحة فيتا كلوب الكنغولي بهدف لهدفين ضمن لقاءات المجموعة الأولي لدور الثمانية لدوري رابطة الأبطال، الفريق السوداني بكر بالهدف الأول في الدقيقة الثامنة عشر عبر بشة لكن أصحاب الضيافة عادلوا في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء ومن ثم حققوا الفوز في آخر دقيقة من ضربة جزاء.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم