النشرة الرياضية

تسونغا يفوز ببطولة تورينتو للتنس ومانويل نوير "أفضل لاعب ألماني"

سمعي
الصورة من رويترز
إعداد : صدام صدّيق

فاز لاعب التنس الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بلقب بطولة تورينتو لتنس الرجال ذات الألف نقطة بعد أداء ممتاز في نهائي الأمس الذي جمعه بالسويسري المخضرم روجير فيدرير.

إعلان

تسونغا فاز بمجموعتين دون مقابل ليختم مشاوره الرائع في البطولة حيث تجاوز المصنف الأول دجيكوفيتش والبريطاني اندي موراي والبلغاري جريجور ديمتروف ليحسم اللقب لمصلحته على حساب فيدرير.

أحرزت البولندية انييسكا رادفانسكا، المصنفة ثالثة، لقب بطلة دورة مونتريال الكندية الدولية لكرة المضرب بفوزها على الأميركية فينوس وليامس 6 بمجموعتين دون رد في المباراة النهائية أمس.

حقق فريق آرسنال الإنجليزي لكرة القدم لقب بطولة درع المجتمع الخيرية لكرة القدم على حساب حامل لقب دوري الموسم الماضي مانشستر سيتي. رجال الفرنسي آرسين فينغر على ملعب ويملبي سجلوا ثلاثية كاسحة افتتحها الاسباني سانتي كازورلا في الدقيقة الحادية والعشرين أعقبها بالثاني الويلزي آرون رامزي بعد نحو إحدى وعشرين دقيقة معززاً تفوق فريقه نتيجة كما كان الأداء، واستمر آرسنال في تقديم أداء قوي مستغلاً غياب العديد من نجوم السيتي لينال الثالث من الفرنسي اوليفييه جيوا في الدقيقة الحادية والستين ليحمل المدفعجية اللقب بعد نحو عشر سنوات على آخر مباراة درع لعبوها. المباراة كانت الأولى لنجم الأرسنال الجديد الكسيس سانشيز الذي جاء من برشلونة منتقلاً هذا الموسم.

في الدوري الفرنسي لكرة القدم وفي جولتي ختام الأسبوع الأول أمس حقق لوريون المفاجأة بفوزه على موناكو على أرضه ووسط جماهيره بهدفين مقابل هدف المباراة كانت تعادلية بهدف لكل حتى الدقيقة السابعة والثمانين حيث أحرز للوريان من ضربة جزاء فنسنت ابوبكر في أول عشر دقائق من عمر المباراة ليعادل العائد راداميل فاالكاو من ضربة جزاء أيضاً في آخر ربع ساعة من المباراة ليستمر التعادل حتى حسم لافيني النتيجة للوريان بهدف الفوز. فريق ليون حقق فوزاً غالياً على رين بهدفين دون رد ليضع أول ثلاث نقاط في رصيده.

في دوري أبطال أفريقيا

خرج الهلال السوداني من دور الثمانية بعد سقوطه بثلاثية على ملعب مازيمبي الكنغولي والذي بدوره أكد صعوده لنصف النهائي بعد أن رفع رصيده من النقاط إلى عشرة بينما للهلال أربع نقاط. الزمال المصري لم يكن أفضل حظاً على الرغم من لعبه على أرضه فقط سقط أمام فيتا كلوب الكنغولي بهدف نظيف ليخرج من البطولة ويصعد الفريق الكنغولي الآخر إلى نصف النهائي بعشر نقاط في رصيده وللزمالك أربع.

أعلنت مجلة "كيكر" الرياضية الألمانية أمس فوز مانويل نوير حارس مرمى المنتخب الألماني ونادي بايرن ميونيخ، بجائزة أفضل لاعب ألماني للمرة الثانية بينما توّج يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب الماكينات الفائز بكأس العالم بجائزة أفضل مدرب. وحصل نوير على 144 صوتاً متفوّقاً على ماركو ريوس نجم بوروسيا دورتموند، الذي حصل على 135 صوتاً، وتوماس مولر لاعب وسط بايرن، الذي حصل على 105 أصوات، خلال الاستطلاع السنوي الذي تجريه مجلة "كيكر". وتوّج نوير، الذي سبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب في 2011 عندما كان لاعباً في شالكه، بثنائية الدوري والكأس مع بايرن ميونيخ في الموسم الماضي، كما فاز مع منتخب بلاده بلقب مونديال البرازيل الشهر الماضي.

الدولي الفرنسي سمير نصري أكد أمس اعتزاله اللعب مع منتخب الديوك وهو في سن السابعة والعشرين جاء ذلك في مقابلة صحفية وقد عزى الأسباب كما ذكر سابقاً إلى إدارة ديديه ديشان الفنية للفريق وإلى أمور عائلية أخرى.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن