تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

تسونغا ضمن أفضل عشر لاعبي تنس في العالم وكلوزه يعتزل كرة القدم

سمعي
الصورة من رويترز
إعداد : صدام صدّيق
3 دقائق

دخل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا ضمن العشرة الأوائل في التصنيف العالمي لتنس للرجال عند صدور القائمة الجديدة أمس بعد فوزه بلقب بطولة تورونتو الأحد الماضي. وواصل تسونغا مفاجآته في البطولة بعدما تغلب على السويسري المخضرم روجر فيدرر بمجموعتين دون رد في المباراة النهائية ليتقدم خمسة مراكز إلى الأمام.

إعلان

وتقدم الاسباني ديفيد فيرير إلى المركز السادس بدلاً من الكندي ميلوش راونيتش الذي تراجع إلى المركز السابع واحتفظ الاسباني رفائيل نادال بالمركز الثاني والصربي نوفاك دجيكوفيتش بالأول وفيدرر بالمركز الثالث.

صعدت الرومانية سيمونا هاليب من المركز الثالث إلى الثاني في التصنيف العالمي لتنس للسيدات وتراجعت الصينية "لي نا" بدلاً من هاليب إلى المركز الثالث بينما ظلت الأمريكية سيرينا وليامز في الصدارة رغم هزيمتها أمام شقيقتها الكبرى فينوس قبل نهائي كأس مونتريال هذا الأسبوع.

خرج السباح الأميركي الشهير مايكل فيلبس صاحب 18 ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية من بطولة الولايات المتحدة من دون أن يحرز أي لقب، لكنه أكّد تصميمه على مواصلة عودته لاستعادة هيمنته في حوض السباحة.

وواجه فيلبس منافسة قوية من مواطنه الشهير أيضاً راين لوكتي، الذي أنهى سباق 200 متر محققاً ثالث أفضل رقم في هذه المسافة يسجل هذا العام.

تقام اليوم مباراة نهائي كأس السوبر الأوروبي بين ناديي ريال مدريد وإشبيلية حاملي لقب دوري الأبطال والدوري الأوروبي، على استاد كارديف سيتي وتعد تلك المباراة بداية الموسم الجديد لكلا الفريقين، على أن تبدأ منافسات الدوري الإسباني يوم 23 تموز-أغسطس المقبل.

أعلن ميروسلاف كلوزه مهاجم ألمانيا الذي كلل مسيرة حافلة مع منتخب بلاده بالفوز بكأس العالم لكرة القدم في البرازيل الشهر الماضي اعتزال اللعب الدولي أمس وسجل كلوزه هدفين في البرازيل ليصبح هداف كأس العالم عبر تاريخها برصيد 16 هدفا وقال إن هذا أنسب وقت لإنهاء مسيرة رائعة استمرت 13 عاما مع المنتخب الألماني وأوضح في بيان نشره الاتحاد الألماني لكرة القدم أن "الفوز بكأس العالم في البرازيل كان حلماً يراودني منذ الطفولة ولقد تحقق هذا الحلم".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.