النشرة الرياضية

رونالدو يقود "ريال مدريد" إلى لقب السوبر الأوروبي

سمعي
الصورة من رويترز
إعداد : صدام صدّيق

قاد كريستيانو رونالدو منتخب "ريال مدريد" الإسباني للقب السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية أمس بفوزه بهدفين دون رد على ملعب كارديف سيتي بويلز.

إعلان

أحرز "الدون"، كما يحلو لمحبيه تسميته، الهدف الأول في الدقيقة ثلاثين بعد متابعة ممتازة لعرضية غاريث بيل ثم أعقبه بالهدف الثاني في الدقيقة التاسعة والأربعين من اللقاء ليقود بذلك فريقه لأول ألقابه هذا الموسم في افتتاحية أكثر من رائعة.

كأس السوبر الألماني

اليوم يلتقي على كأس السوبر الألماني فريق بايرن ميونخ حامل لقب الموسم الماضي بوصيفه بروسيا دورتموند حيث يدخل الفريقان المباراة وهما يعانيان من العديد من الغيابات أبرزها ريبيري ورافينيا في صفوف البايرن، وريوس وهوميلس من جهة دورتموند، وهما مسجلا أهداف فريقهما في السوبر الماضي.

يتفوق دورتموند على البايرن من حيث المواجهات المباشرة بينهما في السنوات الخمس الأخيرة بـ7 انتصارات مقابل 5 للبايرن وتعادلين، مع تساوي بينهما بالتتويج بلقب السوبر، والفائز غداً سينفرد بـ6 ألقاب مقابل 5 لمنافسه، في المقابل فإن البايرن يتفوق تاريخياً في كافة المسابقات بـ44 انتصاراً مقابل 28 لدورتموند و29 تعادلاً.

بطولة الخليج لكرة القدم

أسفرت قرعة "بطولة الخليج" التي تحمل الرقم اثنين وعشرين في نسختها التي ستقام في المملكة العربية السعودية عن وقوع المنتخب صاحب الأرض مستضيف البطولة ضمن مجموعة سهلة نسبياً تضم منتخبات اليمن والبحرين وقطر بينما يأتي المنتخب الإماراتي على رأس المجموعة الثانية وجاءت معه منتخبات الكويت والعراق وعمان.

المغربية غزلان سيبا تحرز ذهبية في بطولة إفريقيا لألعاب القوى
حققت العداءة غزلان سيبا للمغرب أول ميدالياته الذهبية في بطولة أفريقيا لألعاب القوى المقامة على الاستاد الكبير في مدينة مراكش. وتقام بطولة إفريقيا لألعاب القوى في نسختها 19 في مراكش وهي مؤهلة لبطولة العالم للقارات التي ستقام بعد شهر وجاء تتويج غزلان بذهبية القفز العالي.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن