تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

باريس سان جرمان في صدارة الـ"ليغ 1 " وذهبية لـ رونو لافيلني

سمعي
رويترز
إعداد : صدام صدّيق
3 دقائق

افتتح الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس في جولة أولى شهدت كل مبارياتها تسجيل أهداف. وكانت المفاجأة حاضرة بخسارة مانشستر يونايتد على أرضه أمام سوانزي سيتي بهدفين مقابل هدف سجله لأصحاب الأرض واين روني من كرة صعبة ، وفاز فريق آرسنال على أرضه بهدفين مقابل هدف لضيفه كريستال بالاس عبر كوسليني وآرون رمزي.

إعلان

أما مباراتا ليستر سيتي وايفرتون ووست بروميتش البيون وسندرلاند انتهتا بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق .

وسيلتقي اليوم ليفربول ثاني ترتيب الموسم الماضي بساوثهامبتون بينما سيلعب بطل العام الماضي مانشستر سيتي على ملعب نيوكاسل .

في فرنسا وضمن جولات الأسبوع الثاني لـ "ليغ 1" فاز باريس سان جيرمان حامل اللقب على باستيا بهدفين سجلهما لوكاس واديسون كافاني في لقاء شهد خروج النجم ابراهيموفتش في الدقيقة السادسة عشر من بسبب الإصابة ليعوضه الأرجنتيني لافيتزي.

وارتفع بذلك رصيد سان جيرمان، إلى أربع نقاط ليكون في الصدارة مؤقتا. بينما بقي رصيد باستيا ثابتاًَ عند نقطة كان قد اقتلعها من مارسيليا بعد تعادل مثير. وسيلعب فريق الجنوب اليوم أمام مونبلييه .

ومن نتائج الأمس خسارة ليون بفارق هدف على ملعب تولوز الذي فاز بهدفين وفوز رين الكاسح بسداسية على ايفيان الذي سجل هدفين ليل فاز خارج أرضه على كان بهدف البلجيكي اوريجي ميتز ونانت تعادلا بهدف لكل فريق بينما تعادل سلبياً لوريان ونيس .

في بطولة أوربا لألعاب القوى فاز الفرنسي رونو لافيلني بذهبية القفز بالزانة أمس محققاً بذلك الميدالية الذهبية السابعة لفرنسا في البطولة المقامة في زيورخ السويسرية.

ليس بعيداً عن عالم العاب القوى كشف أسرع عداء في العالم الجامايكي
اوسين بولت انه سيؤخر اعتزاله حتى عام 2017 بطلب من إحدى الشركات الراعية له وكان بولت الحاصل على 6 ذهبيات أولمبية وحامل الرقم القياسي لسباقي 100 و200 م أعلن في أيلول ـ سبتمبر الماضي أنه ينوي الاعتزال بعد ألعاب ريو دي جانيرو الاولمبية 2016، لكنه كشف مؤخراً عن أنه سيشارك في المنافسات سنة إضافية .

تأهلت الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى عالميا أمس لنهائي بطولة سينسيناتي على حساب الدنماركية كارولين فوزنياكي بمجموعتين مقابل واحدة لتلتقي في النهائي الذي ترغب في الفوز به لأول مرة مع الفائزة من لقاء آنا ايفانوفيتش وماريا شارابوفا .

في ربع نهائي الرجال فاز السويسري روجير فيدرير بمجموعتين دون رد من البريطاني آندي موراي بينما انتصر الاسباني دافيد فيرير على الفرنسي جوليان بنيتو بمجموعتين دون رد .
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.