النشرة الرياضية

موناكو يفوز في الدوري الفرنسي، وانطلاق بطولة أميركا المفتوحة للتنس

سمعي
الصورة من رويترز
إعداد : صدام صدّيق

في الدوري الفرنسي لكرة القدم موناكو وبواسطة النمر رادامايل فالكاو اقتنص فوزه الأول هذا الموسم على ملعب نانت ضمن مباريات الجولة الثالثة من الليغ واحد.

إعلان
موناكو سجل هدفه الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لكن نانت ضغط بشكل كبير في نهايات الشوط الثاني وأوجد العديد من الفرص التي كان يمكن أن تخرجه فائزاُ في المباراة، لكنها ضاعت لسوء الطالع او تألق حارس فريق الإمارة . ليون سقط للمرة الثانية على التوالي وهذه المرة من لانس بهدف دون رد،  اما سانت اتيان فقد تعادل مع رين بدون أهداف .
 
 
في الدوري الانكليزي الممتاز ضمن جولات الأسبوع الثاني سحق توتنهام هوتسبير ضيفه كوينز بارك رينجرز برباعية دون رد سجل منها ثنائية البلجيكي ناصر الشاذلي، وهدف لكل من التوغولي ايمانويل اديبايور والوافد الجديد اريك داير .
 
مانشستر يونايتد لم يستطع الخروج من ملعب سندرلاند سوى بنقطة واحدة بعد تعادله الإيجابي بهدف لكل فريق، واليوم قمة مانشستر سيتي وليفربول في مواجهة بين حامل لقب الموسم المان سيتي ووصيفه المتألق الذي فقد هذا الموسم مهاجمه الأبرز لويس سواريز لكنه عوضه بصفقة الايطالي ماريو بالوتيلي .
 
 
في اسبانيا
استهل ليونيل ميسي مشوار برشلونة هذا الموسم على أحسن ما يكون سجل أول أهداف فريقه وتألق في صناعة العديد من الفرص وأكمل الثلاثية التي انتهى عليها اللقاء بتسجيل الهدف الثالث بعد الثاني الذي أحرزه الشاب الاسباني صاحب الأصول المغربية منير الحدادي في أول لقاء رسمي له مع البلوغرانا .
ثلاثية لبرشلونة دون مقابل لإلتش حققت بداية ممتازة لفريق المدرب لويس انريكي الذي سينافس على عدة جبهات هذا الموسم .
اليوم سيلعب حامل اللقب وبطل السوبر اتليتكو مدريد في مواجهة رايفايكانو على ملعبه، بينما سيلتقي ريال مدريد في السانتياغو برنابيو بفريق قرطبة .
 
 
طالب الاتحاد الافريقي لكرة القدم بتوقيع "عقوبات رادعة" بعد مقتل الكاميروني البير ايبوسي مهاجم شبيبة القبائل بعد إصابته بمقذوف ألقي من المدرجات بعد هزيمة فريقه في الدوري الجزائري السبت الماضي .
 
وتعرض ايبوسي لإصابة في رأسه بعدما ألقي المقذوف من مدرج فريقه أثناء خروج اللاعبين من الملعب عقب الخسارة 2-1 أمام اتحاد العاصمة في ملعب تيزي اوزو وبعدما أحرز هدف فريقه الوحيد .
 
 في عالم الفورمولا وان حقق الأسترالي دانيل ريكياردو سائق ريد بول لقب جائزة بلجيكا الكبرى أمس بعد تفوقه مستفيداُ من التصادم الذي حدث بين سائقي مرسيدس لويس هاميلتون ونيكو روزبيرغ ، الأول خرج من السباق وروزبيرغ حل ثانياً .
 
 
 
في التنس
 
تنطلق اليوم  بطولة أمريكا المفتوحة رابع البطولات الأربع الكبرى، وفي غياب حامل لقب فردي الرجال رافائيل نادال بات السويسري روجير فيدرير من أبرز المرشحين لتحقيق اللقب بعد المستوى الكبير الذي قدمه في الآونة الآخيرة بالإضافة الى المصنف الأول نوفاك دجيكوفيتش، وبكل تأكيد لدى السيدات ستكون حاملة اللقب الأمريكية سيرينا وليامز أبرز المرشحات لتحقيق لقبها السادس وستلتقي في مباراتها الأولى غداً بمواطنتها تيلور توسنيد .
 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن