النشرة الرياضية

الأميركية سيرينا وليامز تفوز ببطولة أميركا المفتوحة للتنس

سمعي
الصورة من رويترز
إعداد : آدم جابرا

توّجت الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وهي آخر بطولات لجراند شليم لهذا الموسم. وجاء التتويج على حساب الدانمركية المخضرمة كارولينا فوزنياكي بواقع مجموعتين لصفر ستة ثلاثة ستة ثلاثة، وبذلك تكون ويليامز قد حققت لقبها الثامن عشر في بطولات الكراند شليم وتدخل تاريخ التنس من أوسع الأبواب.

إعلان
كرة القدم
 
ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي سيحتضنها المغرب بعد حوالي أربعة أشهر، يخوض المنتخب الجزائري المباراة الثانية له لحساب المجموعة الثانية، حيث سيستضيف المنتخب المالي.
 
يدخل الخضر اللقاء ولديهم أفضلية الأرض والجمهور، كما يدخلون المباراة أيضاً بمعنويات مرتفعة بعد فوزهم على منتخب إثيوبيا الأسبوع الماضي على ارض الأخير بهدفين لهدف.
 
والمباراة المنتظرة أيضاً هي تلك التي ستجمع بين مصر وضيفتها تونس لحساب المجموعة السابعة، يدخل أصحاب الأرض الفراعنة اللقاء بعد هزيمتهم في داكار أمام السنغال بهدفين لصفر. في المقابل يدخل نسور قرطاج المباراة بعد فوزهم الصعب على بتسوانا في اللقاء الذي جمعهما الأسبوع الماضي في تونس بهدفين لهدف.
 
السويسري جوزيف بلاتر حسم يوم أمس في مسألة ترشّحه للاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث أعلن أنه سيكون مرشّحاً للانتخابات الرئاسية المقرّرة. وكان بلاتر انتخب رئيساً للفيفا في عام ألف وتسع مائة وثمانية وتسعين، إلا أنه واجه انتقادات عنيفة من رؤساء بعض الاتّحادات الأوروبية في الأشهر الأخيرة .
يذكر أن رئيس الاتّحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشيل بلاتيني، كان قد أعلن قبل أيام أنّه لن يترشّح لرئاسة الفيفا مفضّلاً التركيز على عمله في الاتّحاد القاري، وذلك بعد أن تناولت بعض الأوساط الرياضية خبر ترشحه لرئاسة الفيفا.

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن