النشرة الرياضية

نادي "وفاق سطيف" الجزائري يتأهل إلى نهائي أبطال إفريقيا لكرة القدم

سمعي
الصورة من فيسبوك
إعداد : آدم جابرا

يواصل العرب حصد الميداليات الذهبية في كوريا الجنوبية، ووفاق سطيف الجزائري يتأهل إلى نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

إعلان
يواصل العرب الظفر بالميداليات الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة إنتشون الكورية الجنوبية التي تدخل يومها العاشر.
 
أحرز العداء القطري فيمي أوغونودي ذهبية السباق مائة متر للرجال، قاطعا المسافة في زمن قدره تسع ثوان وثلاثة وتسعين جزءا من الثانية ليسجل بذلك رقماً آسيوياً جديداً، وبات أوغونودي أسرع رجل في آسيا بعد أن حطم رقم مواطنه صامويل فرانسيس المسجل في بطولة آسيا لألعاب القوى 2007 في عمان.
 
نالت قطر أيضا ذهبية مسابقة قفز الحواجز للفرق ضمن رياضة الفروسية، وذهبت الفضية للسعودية. ولم يرتكب فرسان قطر ناصر غزال الجهرومي وعلي بن خالد آل ثاني وخالد العمادي وباسم محمد أي خطأ، ونالوا علامة كاملة متقدمين على السعوديين فيصل الشعلان وعبد الرحمن الراجحي وسلمان المقادي وعبد الله الشربتلي.
 
كان للبحرين أيضا نصيبها من الميداليات الذهبية، حيث ظفرت البحرينية اولوكيمي اوديكويا بذهبية الأربع مائة متر للسيدات قاطعة المسافة في إحدى وخمسين ثانية وتسعة وخمسين جزءا من الثانية متقدمة على الفيتنامية ناهي لان كواتش.
ونالت السعودية ذهبية الأربع مائة متر للرجال بفضل العداء يوسف المسرحي، الذي قطع مسافة السباق في زمن قدره أربع وأربعون ثانية وستة وأربعون جزءا من الثانية، محطما بذلك الرقم القياسي السابق المسجل باسم القطري إسماعيل إبراهيم في الألعاب الأسيوية سنة 1994 في هيروشيما.
 
لحق نادي "وفاق سطيف" الجزائري ب"فيتا كلوب" الكونغولي الديمقراطي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرّة الثانية في تاريخه، وذلك رغم خسارته أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي 2-3 في إياب الدور نصف النهائي. وكان "وفاق سطيف" قد فاز ذهاباً على أرضه 2-1
 
يُذكر أن الفائز باللقب القاري سيمثّل إفريقيا في كأس العالم للأندية المقرّرة في المغرب في نهاية العام الحالي.
 
في النشرة ايضا تتويج البريطاني اندي ميراي ببطولة شنزن للتنس.

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن