النشرة الرياضية

روجير فيدرير يحتل المرتبة الثانية عالميا في بطولة شنغهاي للتنس

سمعي
الصورة من رويترز
إعداد : صدام صدّيق

صُنّف السويسري روجيه فيدرير الثاني عالمياً على لائحة لاعبي التنس المحترفين بعد النتائج المتميزة في بطولة شنغهاي المنتهية مؤخراً، وتوّج باللقب علماً أن ألف نقطة فقط تبعده عن المصنف الأول نوفاك دجيكوفيتش.

إعلان
لا يزال الجدل جارياً حول تنظيم المغرب لبطولة الأمم الأفريقية في نسختها القادمة حيث طلبت وزارة الصحة المغربية تأجيل موعد البطولة بسبب فيروس ايبولا  بعد أن  حذرت من احتمالية كبيرة لتفشيه، لكن  الإتحاد الأفريقي لكرة القدم  يرفض حتى الآن تأجيل موعد البطولة.  
 
في آخر تصريحات مسئولي ( الكاف) حذر محمد عبد المنعم (شطة) رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الأفريقي من تحويل أهم بطولات القارة إلى حدث للمحليين على حد تعبيره.  من جهة أخرى رجّحت بعض المعلومات التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن تقدم السودان بطلب لاستضافة البطولة في حال اتخذ قرار تغيير مقر إقامتها من المغرب.
 
 يبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) هذا الأسبوع تفقد ملاعب ومنشآت مونديال 2018 في روسيا وفقا لما أعلنته اللجنة المنظمة، وسيبدأ وفد (فيفا) جولته التفقدية يوم الخميس في سان بطرسبرج التي سيحتضن ملعبها إحدى مباراتي قبل نهائي مونديال 2018 وكأس القارات 2017 وعدد من مبارايات يورو 2020.

لا يزال الملعب المخصص لمونديال 2018 والمقرر أن تبلغ سعته 66 ألف متفرج قيد الإنشاء وتدور حوله خلافات بسبب التأخر في الأعمال وتغيير الخطط المبدئية وزيادة التكاليف المقررة. وسيزور الوفد يوم الجمعة ملعب كازان والسبت ملعب سوتشي الذي احتضن افتتاح وختام دورة الألعاب الشتوية في فبراير الماضي، وينتقل الوفد يوم الأحد إلى العاصمة الروسية التي من المقرر أن تمتلك ملعبين بغضون 2018.

وصف ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اللقاء الذي جمعه  بمسؤولين من الأندية الأوروبية الكبيرة لمناقشة قواعد اللعب الشائكة بأنه "بنّاء ومشجع ." واستضاف بلاتيني هذا اللقاء في نيون لمناقشة تطور قواعد اللعب المالي النظيف التي وضعت لتقليص الإنفاق المبالَغ فيه بما يجعل الأندية تعيش وفقا لإمكاناتها.
 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن