تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

نوفاك دجيوكوفيتش يتوج بطلاً لدورة باريس بيرسي للتنس

سمعي
الصورة من رويترز
إعداد : صدام صدّيق
3 دقائق

في أخبار الرياضة اليوم، دجيكوفيتش بطلاً لدورة باريس بيرسي للتنس وجولة على كرة القدم الأوروبية والماراثون.

إعلان
احتفظ الصربي نوفاك دجيوكوفيتش المصنف اول بلقبه بطلا لدورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب, آخر دورات الالف نقطة والبالغة جوائزها 5ر3 مليون دولار, بفوزه على الكندي ميلوس راونيتش السابع 6-2 و6-3 امس الأحد في المباراة النهائية. رفع ديوكوفيتش رصيده الى 20 لقبا في دورات الماسترز، وعزز موقعه في المركز الثالث ناحية الالقاب في الماسترز خلف السويسري روجيه فيدرر (23) والاسباني رافايل نادال (27).
 
في كرة القدم  الأوروبية:
انتهت قمة مانشستر في الأسبوع العاشر من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم  أمس الأحد بفوز حامل اللقب وصاحب الضيافة مانشستر سيتي  بهدف وحيد على مانشستر يونايتد سجله الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في الدقيقة ال63 من عمر اللقاء، بهذا الفوز رفع السيتيزنس رصيدهم  من النقاط الى 20 في المركز الثالث بينما  للشياطين الحمر في المركز العاشر ب13 نقطة.
 
في الدوري الفرنسي لكرة القدم  وضمن جولات الأسبوع الثاني عشر، المتصدر مارسيليا وسّع الفارق بينه وباريس سان جيرمان الثاني مرة أخرى لأربع نقاط قبل مواجهة القمة  في الأسبوع المقبل، فوز فريق الجنوب  بالأمس جاء على حساب لانس الذي استطاع معادلة النتيجة قبل نهاية شوط أول تقدم فيه مارسيليا بواسطة انكولو في الدقيقة  ال10 ، في الشوط الثاني ضغط مارسيليا واستطاع التقدم في الدقيقة 60 عبر فلوران نوفين، على ذلك مارسيليا في الصدارة ب28 نقطة وللانس 11 نقطة.
 
من جولات الأحد ايضاً  تعادل نانت مع رين بهدف لكل وفوز بوردو على تولوز بهدفين لهدف.
 
أعلن المدرب الايطالي المخضرم مارشيللو ليبي اعتزاله التدريب بعد قيادته لفريق جوانزو الصيني للفوز بلقب بطولة الدوري للموسم الثالث على التوالي مسدلاً الستار على مشوار تدريبي حافل توج خلاله بالعديد من الألقاب على رأسها لقب بطولة كأس العالم عام 2006 عندما كان مدرباً للازوري.  
 
قال ليبي في تصريحات ابرزتها صحيفة توتو سبورت: كانت المباراة الأخيرة لي في عالم التدريب، لقد اعتزلت التدريب بدءاً من الآن.  وأضاف ليبي:" الموسم المقبل سيكون هناك مدرب آخر يتولى تدريب جوانزو، فمن الآن اصبح منصب المدير الفني للفريق خالياً."
 
وأكمل المدرب الايطالي المخضرم حديثه قائلاً: " خلال أشهر قليلة سأتم عامي السابع والستين ولا أرغب في التدريب مجدداً، سأستمر مع الفريق في منصب المدير التنفيذي فيما يتعلق بالشأن الرياضي."  

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.