تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

بطولة كأس إفريقيا إلى غينيا وتعادل بين الإماراتي والعماني في "خليجي 22"

سمعي
فيسبوك

في بطولة خليجي 22 والتي تقام في السعودية الرياض، وضمن الجولة الأولى، سيطر التعادل على مباراة المنتخب الإماراتي حامل اللقب ونظيره العماني من دون أهداف في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد لحساب المجموعة الثانية.

إعلان

مع أن المباراة كانت كثيرة الفرص من الجانبين إلا أن أيا من تلك الفرص لم تترجم إلى هدف. وبهذا اقتسم الفريقان نقاط اللقاء ليرفع كل منهما رصيده إلى نقطة واحدة.

وفي نفس المجموعة فازت الكويت على العراق بهدف دون رد جاء في اللحظات الأخيرة من المباراة وبالتحديد الدقيقة التسعين عن طريق فهد صالح العنزي وكان التعادل سيطر أيضا على مباراتي الافتتاح أمس ضمن المجموعة الأولى. حيث تعادل المنتخب السعودي صاحب الأرض والجمهور مع المنتخب القطري بهدف في كل شبكة سجل للخضر فهد المساعد في الدقيقة السابعة والثلاثين وعادل النتيجة من جهة قطر إبراهيم ماجد في الدقيقة الرابعة والخمسين. في حين شهدت مباراة اليمن والبحرين التعادل من دون أهداف. وبهذه التعادلات بات كل فريق يملك نقطة واحدة مع أفضلية الأهداف للسعودية و قطر.

كأس الأمم الإفريقية

فيما يخص كأس الأمم الإفريقية، اختار الإتحاد الإفريقي دولة غينيا الاستوائية لتخلف المغرب في احتضان كأس أمم إفريقيا القادمة ما بين 17 من يناير حتى 8 من فبراير القادمين، بعد أن جدد المغرب رفضه إقامة البطولة في التاريخ المذكور وتمسكه بطلب التأجيل بسبب الخوف من تفشي وباء إيبولا كما تقول السلطات في الرباط ، مما كلفه عقوبة الاستبعاد من البطولة وغرامة مالية.

ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا التي ستقام في غينيا الاستوائية بداية السنة القادمة، وضمن المجموعة الثامنة، يحل السنغال ضيفا ثقيلا على المنتخب المصري، فيما ضمنت تونس تأهلها رسميا بعد أن تعادلت أمس مع بوتسوانا من دون أهداف. ليبقى الصراع بين مصر والسنغال.

وفي المجموعة الأول، المنتخب السوداني يرحل لمواجهة منتخب جنوب إفريقيا فيما ستواجه نيجريا حاملة اللقب منتخب الكونغو، وتستقبل الجزائر أول المتأهلين أثيوبيا ضمن المجموعة الثانية التي ستشهد لقاء المنتخب المالي مع نظيره المالاوي.

كأس الأمم الأوروبية

في تصفيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم والتي ستقام نهائياتها في فرنسا عام 2016 يحل المنتخب الكرواتي ضيفا ثقيلا على نظيره الإيطالي ضمن الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثامنة. يدخل الأزوري اللقاء وهو في المركز الثاني برصيد تسع وبفارق الأهداف عن كرواتيا . الأزوري يدخل أيضا اللقاء بعد تحقيقه ثلاث انتصارات على حساب النرويج و أذربيجان ومالطة. في المقابل يدخل أصدقاء نجم ريال مدريد لوكا مودريتش اللقاء وعينهم على تحقيق نتيجة ايجابية تبقيهم في الصدارة.

في المجموعة الخامسة سيسعى المنتخب الإنجليزي إلى مواصلة عروضه عندما يستقبل مساء اليوم ضيفه منتخب سلوفينيا يدخل الإنجليز اللقاء وهو على رأس المجموعة برصيد تسع نقاط وفي المقابل يدخل المنتخب السلوفيني اللقاء وهو في المركز الثاني خلف الخصم المباشر برصيد ست نقاط .

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن