تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

نوفاك دجيوكوفيتش يحتفظ بالصدارة في التصنيف العالمي للتنس

سمعي
الصورة من الأرشيف

في أخبار الرياضة اليوم، تصنيف لاعبي التنس المحترفين الجديد وكأس ديفز ومن ثم كأس الخليج والسودان ونختم بألعاب القوى.

إعلان
نبدأ بالتنس والتصنيف الجديد الذي صدر أمس حيث خرجت الصينية  نا لي من تصنيف العشرة الأوائل لدى السيدات  واحتفظت الأمريكية سيرينا ولياكز بالصدارة وجاءت بعدها الروسية ماريا شارابوفا ثانية والرومانية سيمونا هاليب ثالثة والتشيكية بيترا كيفتوفا رابعة  والخامسة الصربية آنا ايفانوفيتش .
 
لدى الرجال لا تغيير في العشرة الأوائل حيث احتفظ الصربي نوفاك دجيكوفيتش بالصدارة يليه السويسري روجير فيدرير والاسباني  رافائيل نادال ثالثاً  والسويسري ستانسيلاس فافرينكا رابعاً  والياباني كي نيشيكوري خامساً .
 
في بطولة الخليج ال22 في المملكة العربية السعودية  انتهت مباراتا المجموعة الثانية أمس على نتيجتي التعادل الايجابي.
في المباراة الأولى  بين الكويت والإمارات والتي جاءت قوية بين الفريقين ومن أفضل مواجهات البطولة حتى الآن انتهى اللقاء على التعادل بهدفين لكل فريق  لتصعد الكويت الى النقطة الرابعة وهي في الصدارة  الإمارات في المركز الثاني بنقطتين وكذلك عمان التي تعادلت في اللقاء الثاني مع العراق الذي وضع نقطة أولى في رصيده وهو في المركز الأخير .
 
سيختار الاتحاد الدولي لألعاب القوى  اليوم المدينة المضيفة لمونديال 2019 بين 3 مدن هي الدوحة وبرشلونة ويوجين.
وكانت الدوحة قد خسرت رهان استضافة مونديال 2017 لحساب منافستها لندن وهي تمني النفس بالظفر بشرف الاستضافة  لنسخة 2019.
 
تواجه الدوحة منافسة من برشلونة التي استضافت دورة الألعاب الأولمبية عام 1992، ويوجين التي حققت نجاحاً خلال استضافتها لبطولة العالم للشباب عامي 2012 و2014.
 
وتستند يوجين في ترشيحها على كون الولايات المتحدة الرائدة في ألعاب القوى (275 ميدالية بينها 132 ذهبية في 14 نسخة من المونديال)، لم يسبق لها استضافة هذا الحدث العالمي منذ إنشائه عام 1983. واختيرت أميركا الشمالية مرة واحدة لاستضافة العرس العالمي وكانت عام 2001 في أدمونتون الكندية.

وتقام النسخة المقبلة للمونديال في بكين من 22 إلى 30 آب/أغسطس 2015.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن