دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وفوز قطر بـ "خليجي22 "

سمعي
الصورة من رويترز

في تكملة الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وفي لقاءات المجموعة الثالثة، انتصر موناكو الفرنسي على المتصدر بايرن ليفركوزن الألماني على أرضه بهدف من لوكاس اوكامبوس ليصعد بنقاطه الى ثماني في المركز الثاني خلف الفريق الألماني الذي يملك 99 نقطة، وأمام زينيت سان بطرسبيرج الروسي الذي يملك سبع نقاط في رصيده بعد انتصاره في مباراة الأمس على بنفيكا البرتغالي بهدف دون رد، وعلى ذلك تبقى المنافسة مفتوحة على البطاقتين بين الفرق الثلاثة.

إعلان
انتصر  اتليتكو مدريد متصدر المجموعة الآولى على ضيفه اولمبياكوس اليوناني بأربعة أهداف دون رد كان للكرواتي ماريو ماندزوكيتش ثلاثية هاتريك وهدف لراؤول غارسيا، ليرتفع الفريق الاسباني بنقاطه الى  اثنتي عشرة نقطة  مؤكداً صدارته للمجموعة ومهدياً يوفنتوس الايطالي خدمة بهزيمته للمنافس المباشر اولمبياكوس.
 
الفريق الايطالي استغل ذلك على أفضل ما يكون وفاز على مضيفه مالمو السويدي بهدفي لورينتي وتيفيز ليصعد بنقاطه الى تسع مبتعداً بفارق ثلاث نقاط عن الفريق اليوناني في انتظار الجولة الأخيرة.
 
انتهت قمة المجموعة الرابعة بين آرسنال وبروسيا دورتموند بفوز الآرسنال بهدفي سانوغو واليكسس سانشيز  ليصعد الفريق الانجليزي للدور المقبل رفقة بروسيا الأول والذي يملك اثنتي عشر ولآرسنال عشر نقاط  في انتظار الجولة المقبلة  لتأكيد صدارة  الألمان أو اقتلاع الانجليز للصدارة في حالة فوزهم وخسارة بروسيا.
 
في  المجموعة الثانية انتصر ريال  مدريد الإسباني  على بازل السويسري بهدف  كرستيانو رونالدو  ليرفع الملكي رصيده من النقاط الى  خمس عشرة نقطة خمس مباريات وخمسة انتصارات للملكي  الذي قدم خدمة لليفربول الانجليزي بتأخيره لبازل،  لكن الليفر تعادل على ملعب بطل بلغاريا بعد أن كان متقدماً بهدفين لهدف حتى الدقيقة ال88  ليصعد بنقاطه الى اربع خلف بازل صاحب الست نقاط، وستكون المواجهة في الآنفيلد ملعب ليفربول بين الفريقين لانتزاع البطاقة الثانية رفقة الريال.
 
أحرز المنتخب القطري لقب "خليجي اثنين عشرين"  بعد فوزه على صاحب الدار والضيافة  المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف في النهائي الذي أقيم أمس في استاد الملك فهد الدولي في الرياض وهو اللقب الثالث للعنابي في هذه البطولة بعد عامي اثنين وتسعين وألفين وأربعة.  
 
كان المنتخب السعودي البادئ بالتسجيل عن طريق سعود كريري في الدقيقة السادسة عشرة  عمر اللقاء لكن  المهدي على عادل للعنابي بعد نحو دقيقتين  لينتهى بالتعادل الشوط الأول في الربع ساعة الأولى من  الشوط الثاني سجل  لاعب المنتخب القطري بوعلام هدف التقدم لبلاده.  وعلى إثر ذلك حاول المنتخب السعودي التعويض بالعديد من الهجمات لم تفلح في تعديل النتيجة  ليحرز ذلك  العنابي ولأول مرة اللقب خارج الأرض.  

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية