تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

ريال مدريد بطل أندية العالم ومانشستر سيتي وتشيلسي يتقاسمان الصدارة

سمعي
رويترز

فاز ريال مدريد الأسباني بلقب أندية العالم لكرة القدم وذلك بعد تغلبه أمس على فريق سان لورنزو الأرجنتيني بهدفين دون رد في المباراة النهائية في مدينة مراكش المغربية. سجل الهدف الأول سيرخيو راموس في الدقيقة الـ 37 من الشوط الأول، وتم تسجيل الهدف الثاني بقدم الويلزي غاريث بيل في الدقيقة الـ 51.

إعلان

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يفوز فيها الفريق الملكي بلقب مونديال الأندية، ليجعل هذا العام الذي شارف على نهايته مثاليا بهذا الإنجاز، فهذه البطولة الرابعة في عام 2014 لفريق "الميرينجي".

وقد أحرز ألدون كرستيانو رونالدو اللقب الذي مكنه من تحقيق رقم قياسي هو الحصول على كل الألقاب الممكنة مع ناديين: الأول كان مانشستر يونايتد والثاني ريال مدريد الذي ينتمي إليه نجم كرة القدم البرتغالي.

دوري الدرجة الأولى الفرنسي

تعادل حامل اللقب فريق باريس سان جيرمان مع مضيفه فريق مونبلييه بدون أهداف في المباراة التي دارت ضمن جولات الأسبوع الـ 19 مما يسهل على مرسيليا التقدم إلى الصدارة بفارق 3 نقاط إذا استطاع الفوز في لقاء اليوم على فريق ليل العنيد.

ضمن تصفيات دوري الدرجة الأولى الفرنسي أيضا، واصل موناكو سلسلة نتائجه الجديدة بالفوز خارج ملعبه على فريق ميتز بهدف سجله اللاعب كاراسكو، وكذلك فاز فريق نانت على لوريان، وتعادل فريق كان مع باستيا بهدف لكل منهما، وفاز فريق رانس خارج ملعبه بثلاثية مقابل هدف لرين.

الدوري الإنجليزي

في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وضمن جولات الأسبوع الـ 17 صعد فريق مانشستر سيتي لتقاسم الصدارة مع تشيلسي بعد فوزه في لقاء الأمس على فريق كريستال بالاس بثلاثة أهداف دون رد في المواجهة التي غاب عنها مهاجماه الأساسيان ، حيث سجل للفريق السماوى لاعبا الوسط الإسباني دافيد سيلفا الذي أمن هدفين، في حين سجل يحي توريه هدفا ليرفع رجال المدرب التشيلي مانويل بلغريني نقاطهم إلى 39 نقطة ويتعادلوا بعدد النقاط مع تشيلسي الذي سيلعب مباراته ضمن مباريات اليوم.
ومن جولات الأمس أيضاً تعادل مان يونايتد على أرض استون فيلا بهدف لكل فريق. 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن