النشرة الرياضية

باريس سان جيرمان يتراجع ضمن السباق المحموم على صدارة الدوري الفرنسي

سمعي
لاعب مارسيليا ميتشي باتشوي يسجل هدفاً في مرمى "ليل" في 21 كانون الأول 2014 (الصورة من رويترز)

وسع منتخب مارسيليا الفارق بينه وبين باريس سان جيرمان، حامل اللقب، إلى ثلاث نقاط وذلك في سباق التنافس على صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

إعلان

واستطاع فريق الجنوب أن ينتصر بهدفين مقابل هدف في لقاء الفيلادروم على منافسه منتخب "ليل" يوم الأحد ليرفع بذلك رصيده من النقاط إلى 41 بعد 19 جولة والتي مثلت مباريات الدور الأول من البطولة. واستغل "ليون" كذلك تعثر باريس سان جيرمان بحصوله على المركز الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 39 نقطة بفوزه الأحد على مضيفه بوردو. ويأتي باريس سان جيرمان في المركز الثالث بـ38 نقطة.

في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم انتهت قمة الأسبوع 17 بين ليفربول وأرسنال على الآنفيلد درود بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق.

بكّر ليفربول بالتسجيل بواسطة كوتينهو في الدقيقة 45 وأدرك التعادل لآرسنال ديبيشي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول. في الشوط الثاني تقدم اولييفيه جيرو للضيوف من لعبة مشتركة مع سانتي كازورلا لكن أصحاب الأرض عادلوا في الدقيقة 90 عن طريق مارتن سكيرتل، لتنتهي المباراة بحصول كل فريق على نقطة واحدة.

أرسنال في المركز السادس وليفربول، الذي يحاول التعافي من الفترة الحرجة الماضية، في المركز العاشر. ومن جولات الأمس أيضا خسر نيوكاسل على أرضه مع سندرلاند بهدف دون رد. أما اليوم فيلعب المتصدر تشيلسي في ختام جولات الأسبوع على ملعب ستوك سيتي. تشيلسي، بـ39 نقطة، لحق به فريق مانشستر سيتي في الصدارة بذات الرصيد من النقاط.

لقاء اليوم ليس سهلاً من أجل إعادة الفارق إلى 3 نقاط بالنسبة لرجال البرتغالي جوزيه مورينهوف ستوك سيتي الذي استطاع أن يحقق الفوز على الكبار من قبل ومن أبرزهم أرسنال ومانشستر سيتي على أرضه بهدف نظيف. يذكر أن الأخير كان قد تغلب في مواجهة السبت الماضي على كريستال بالاس بثلاثية في غياب مهاجميه الأساسيين وهي النتيجة التي وضعته مع تشيلسي في ذات المركز.

في إسبانيا، وضمن جولات الأسبوع 16، انتصر حامل اللقب اتليتكو مدريد على مضيفه اتليتك بلباو بأربعة أهداف مقابل هدف، سجل منها الفرنسي أنطوان غريزمان ثلاثة أهداف هاتريك وهدف لراؤول غارسيا. منتخب مالاقا فاز على التشي بهدفين مقابل هدف وغرناطة تعادل مع خيتافي بهدفين لكل منهما.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن