تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في مدينة زيوريخ السويسرية

سمعي
الصورة من فيسبوك

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم مساء اليوم صوب مدينة زيوريخ السويسرية في ليلة التتويج لأفضل لاعب في العالم بجائزة الكرة الذهبية.

إعلان
 
يترشح للكرة الذهبية الثلاثي البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الاسباني والفائز بالجائزة عن عام 2013 للمرة الثانية في تاريخه والمرشح الأوفر حظاً هذا العام، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني والمتوج بالبطولة أربعة أعوام سابقة متتالية والذي تبدو حظوظه أقل حتى من الألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونخ وبطل العالم الذي يرشحه الكثيرون على الأقل للمركز الثاني.
الكرة الألمانية على العموم خطفت بعض الأضواء في النسخة الماضية من هذا الحفل عندما أحرزت ثلاث جوائز كبيرة، وكانت من نصيب اللاعبة نادين أنجيرير  التي حازت على جائزة أفضل لاعبة في العالم، والمدرب يوب هاينكس ومواطنته سيلفيا تايد كأفضل مدربين في عالمي كرة القدم للرجال والسيدات.
 
هذا العام يتنافس على جائزة أفضل مدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني  لريال مدريد  في منافسة شرسة مع الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد الاسباني ويواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني.
 
في  كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي تستضيفها أستراليا، انتصرت الإمارات بالأمس في قمة المجموعة الثالثة برباعية مقابل هدف لقطر، واقتسم رباعية الإمارات احمد خليل وعلي مبخوت بينما سجل هدف قطر الوحيد خلفان إبراهيم خلفان، وخسرت البحرين في المواجهة الثانية مع ايران بهدفين دون رد.
 
في دوريات كرة القدم الأوروبية وفي فرنسا، انتزع ليون صدارة دوري الدرجة الأولى  من مرسيليا وذلك بعد انتصاره في مباراة الأمس على تولوز بثلاثية دون رد، هدفان بواسطة لاكازيت والثالث عبر الجزائري نبيل فقير ليصعد على ذلك ليون بنقاطه الى  اثنتين وأربعين نقطة، يليه مرسيليا الثاني بإحدى وأربعين نقطة وسانت اتيان الثالث ب39 نقطة وباريس سان جيرمان الرابع ب 38 نقطة. 
 
 
 
 

 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.