تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

رونالدو وكيسلر أفضل لاعبي كرة قدم لعام 2014

سمعي
الصورة من رويترز

توّج كرستيانو رونالدو أفضل لاعب كرة قدم لعام 2014، وهي المرة الثالثة في تاريخه التي يفوز فيها هذا اللاعب البرتغالي بالكرة الذهبية بعد 2008 و2013 وكان ذلك في حفل توزيع الجوائز بزوريخ السويسرية أمس الإثنين. وبهذا يكون رونالدو قد تفوق على منافسيه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي احتل المركز الثاني والألماني مانويل نوير الذي أحرز المركز الثالث.

إعلان
 
ذهبت أفضل جائزة لاعبة كرة قدم للألمانية نادين كيسلر، ومُنحت جائزة بوشكاش لأفضل هدف للكولومبي خامي رودريغز عن هدفه في مرمى الأوروغواي في مونديال البرازيل.
 
حاز الألماني يواكيم لوف على جائزة أفضل مدرب لسنة 2014 الذي فاز مع المانشافت بلقب مونديال البرازيل، وكان تتويجه على حساب الايطالي كارلو أنشلوتي مدرب ريال مدريد والأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد.
 
اختير رالف كيليرمان افضل مدرب كرة قدم للنساء لقيادته فريقه فولفسبورغ الى لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا، متقدما على مواطنته مارين مينيرت والياباني نوريو ساساكي.
 
منحت جائزة رئيس الفيفا للعام 2014 للصحافي الياباني هيروشي كاغاوا على عمله الدؤوب لفترة طويلة في مجال كرة القدم. كاغاوا المولود عام 1924 حضر مونديال البرازيل 2014 وقام بعمله كصحافي وهو في عمر التسعين.

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن