النشرة الرياضية

انطلاق كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بغينيا عمان تفوز على الكويت في بطولة أمم آسيا

سمعي
الصورة من رويترز

انطلقت النسخة رقم 30 من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بغينيا الإستوائية أمس، البلد المضيف تعادل في المباراة الافتتاحية مع الكونغو ايجابياً بهدف لكل فريق، وفي نفس المجموعة انتهت مباراة الجابون وبوركينا فاسو بنتيجة الفوز لمنتخب الجابون بهدفين دون رد ليتصدر بذلك المجموعة.

إعلان

اليوم سيلعب المنتخب التونسي في مواجهة الرأس الأخضر في ظل استياء عام من سوء التنظيم وعدم جاهزية الملاعب حتى أن المنتخب التونسي لم يجري مرانه الختامي على ملعب المباراة.

من جولات اليوم أيضاً مواجهة جمهورية الكونغو لزامبيا في كأس الأمم الآسيوية والتي تستضيفها استراليا خسرت الأخيرة من كوريا الجنوبية بهدف دون رد بينما فازت عمان على الكويت بهدف نظيف لتتأهل كوريا الجنوبية إلى الدور المقبل وهي في صدارة المجموعة الأولى بـ 9 نقاط وتليها استراليا التي تأهلت ثانية بـ 6 نقاط وعمان ثالثة بـ 3 نقاط والكويت لاشئ وقد خرجتا من البطولة.

في بطولة كأس العالم لكرة اليد والتي تستضيفها قطر انتصر البلد المضيف على تشيلي بـ 27 مقابل 20 أمس ضمن مباريات الجولة الثانية عن المجموعة الأولى لتصعد قطر للمركز الثاني في المجموعة خلف سلوفينيا بفارق الأهداف وبذات الرصيد من النقاط وهو أربع وكانت سلوفينيا قد فازت أمس على روسيا البيضاء بينما انتصرت اسبانيا صاحبة المركز الثالث على البرازيل .

وفي المجموعة الثانية انتصرت المتصدرة مقدونيا على إيران بينما انتصرت الثانية كرواتيا على تونس .

نختم بأبرز النتائج في دوريات كرة القدم الأوروبية ونبدأ من مدينة ليون في فرنسا حيث حقق فريق ليون صدارة الترتيب العام لدوري الدرجة الأولى وذلك بعد فوزه أمس على لانس بهدفين دون رد ضمن جولات الأسبوع الحادي والعشرين المطاردون الثلاثة للمتصدر سيلعبون اليوم مارسيليا الثاني في مواجهة جانغون وسانت اتيان الثالث في مواجهة رين وباريس سان جيرمان الرابع في مواجهة ايفيان.

في انجلترا انتصر بالأمس تشيلسي بخماسية وحافظ على صدارة الدوري وذلك بفضل دييغو كوستا الذي سجل هدفين وكذلك اوسكار وهدف لشورله تشيلسي فاز بالأمس خارج أرضه على سوانزي سيتي ساوثهامبتون الثالث فاز بهدفين لهدف خارج القواعد على نيوكاسل مان يونايتد فاز أيضاَ خارج الأرض بهدفين دون رد من كوينز بارك ليفربول بذات النتيجة خارج ملعبه فاز على استون فيلا واليوم قمة مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني والذي يستضيف آرسنال السادس.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم