تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

كأس الأمم الإفريقية: تعادل المنتخب التونسي مع الرأس الأخضر

سمعي
لقطة من مباراة منتخب تونس مع الرأس الأخضر خلال كأس إفريقيا للأمم (الصورة من RFI )

تعادل المنتخب التونسي مع نظيره منتخب جزر الرأس الأخضر بهدف لكل فريق وذلك ضمن جولات المجموعة الثانية في كأس الأمم الإفريقية 2015 بغينيا الإستوائية. تقدم في اللقاء المنتخب التونسي عن طريق محمد على منصر في الدقيقة السبعين لكن هيلدون راموس عادل بعد سبع دقائق من ضربة جزاء، وفي ذات المجموعة تعادلت زامبيا مع الكنغو بذات النتيجة، وعلى ذلك تتساوى الفرق الأربعة في النقاط والأهداف بعد أولى الجولات.

إعلان
 
اليوم الإثنين سيلعب المنتخب الجزائري أولى مبارياته في كأس الأمم الإفريقية، حيث  تلتقي الجزائر مع جنوب أفريقيا  لحساب المجموعة الثالثة. المواجهة ليست باليسيرة على الخضر، رغم أن كل الترجيحات وقبل انطلاق البطولة كانت تصب في مصلحتهم لإحراز اللقب الغالي عطفاً على الأداء المتميز في الفترة الماضية خصوصاً في مونديال البرازيل.
 
ممثل العرب وقع في المجموعة الأصعب التي تضم  بالإضافة لجنوب إفريقيا غانا والسنغال، حيث سيلتقي المنتخبان في مواجهة ساخنة  اليوم، لكن الآمال معقودة على الخضر لتقديم الكثير في  هذه النسخة من كأس أمم أفريقيا.
 
 
في بطولة الأمم الآسيوية لكرة القدم التي تستضيفها استراليا،  ودع المنتخب السعودي البطولة بعد خسارته مع أوزباكستان بثلاثة أهداف مقابل هدف في آخر جولات المجموعة الثانية لتتأهل اوزباكستان برفقة الصين الى الدور المقبل، وكان التنين الصيني قد فاز على كوريا الشمالية بهدفين لهدف وتأهل بالعلامة الكاملة 9 نقاط.
 
في مونديال كرة اليد  في قطر، فازت فرنسا على مصر 28/24  لتحتل فرنسا المركز الثاني في المجموعة خلف السويد بفارق الأهداف، وكانت الأخيرة قد فازت على التشيك.  وضمن المجموعة الثالثة ايضاً، فازت ايسلندا على الجزائر  32/24 .
 
في دوريات كرة القدم الأوروبية
نبدأ من فرنسا حيث عززت مارسيليا موقعها في المركز الثاني بعد فوزها بالأمس على  جانغون بهدفي ليمينا وجينياك  مقابل هدف، واستغل باريس سان جيرمان تعثر سانت اتيان الثالث بالتعادل السلبي مع رين لينقض على المركز وذلك بعد فوزه أمس برباعية لويز فيراتي باستوري وكافاني.
 
في انكلترا  وفي قمة الأسبوع الثاني  والعشرين انتصر ارسنال على مانشستر سيتي بهدفين دون رد في ملعب الإتحاد  سجلهما كازورلا من ضربة جزاء وجيرو من رأسية.
 
 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن