النشرة الرياضية

مجموعة من التعادلات في كأس الأمم الإفريقية والبطاقة الحمراء التاسعة لرونالدو

سمعي
الصورة من رويترز

الجولة الثانية من كأس الأمم الإفريقية في غينيا الاستوائية في المجموعة الرابعة مجموعة حصلت مجموعة من التعادلات حيث أسفر اللقاء الأول أمس، بين مالي ساحل العاج عن تعادل الفريقين بهدف لكل فريق على الرقم من تقدم مالي بالهدف الأول منذ الدقيقة الـ 7 عبر باكاري ساكو لينتظر المنتخب العاجي حتى آخر خمس دقائق من الوقت الأصلي لتستطيع التعديل عبر ماكس جاردل وعلى ذلك يضيف كل فريق نقطة لرصيده ليتساويا بنقطتين لكل فريق.

إعلان

وبذات الرصيد من الأهداف اللذان تعادلا أمس أيضا بهدف لكل فريق حالهما كحال المنافسين الآخرين في المجموعة غينيا والكاميرون اللذان تعادلا بذات النتيجة في اللقاء الثاني أمس هدف لكل فريق، تقدم الكاميرون منذ ربع الساعة الأولى عبر بنيامين موكاندجو ليعادل لغينيا في الدقيقة الـ 43 ابراهيما تراوري وعلى ذلك تتساوى الفريق الأربعة بذات العدد من النقاط وذات العدد من الأهداف المسجلة والمقبولة.

اليوم انطلاقة الجولة الثالثة للمجموعة الأولى التي تتصدرها الكونغو بأربع نقاط والتي ستلعب مع بوركينافاسو صاحبة المركز الأخير بنقطة واحدة بينما ستلعب الجابون صاحبة المركز الثاني بثلاث نقاط مع البد المضيف غينيا الاستوائية والتي تملك نقطتين.

مونديال كرة اليد في الدوحة

 

ستنطلق اليوم جولات الدور ثمن النهائي في مونديال كرة اليد في الدوحة القطرية وذلك بعد ختام دور المجوعات أمس وتأهل أربع منتخبات عن كل مجموعة. وتمثيل عربي ثلاثي في هذا الدور عن طريق البلد المضيف وتونس ومصر.

حيث ستواجه قطر التي صعدت كثانية عن المجموعة الأولى رفقة أسبانيا الأولى وسلوفينيا والبرازيل ستقابل اليوم منتخب النمسا ثالث المجموعة الثانية والتي احتلت الصدارة فيها كرواتيا ثم مقدونيا ثالثة وتونس رابعة . تونس ستلعب اليوم أيضا في مواجهة صعبة أمام حامل لقب البطولة المنتخب الإسباني.

الجدير بالذكر أن فرنسا صعدت أولى عن المجموعة الثالثة وتليها السويد ثم مصر ثالثة وأيسلندا رابعة بينما صعدت عن المجموعة الرابعة ألمانيا والدنمارك وبولندا والأرجنتين.

بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب

 

في بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب أول البطولات الأربع الكبرى تأهل المصنف الأول الصربي نوفاك دجيكوفيش إلى الدور الرابع بعد فوزه على الاسباني فيرناندو فيرداسكو بثلاث مجموعات دون رد كما تأهل لذات الدور كل من المصنف الرابع ستانيسلاس فافرينكا بعد فوزه على الفنلندي باركو نيمنن والمصنف الخامس الياباني كي نيشيكوري بعد فوزه على الأمريكي ستيف جونسون.

في بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب أول البطولات الأربع الكبرى تأهل المصنف الأول الصربي نوفاك دجيكوفيش إلى الدور الرابع بعد فوزه على الاسباني فيرناندو فيرداسكو بثلاث مجموعات دون رد كما تأهل لذات الدور كل من المصنف الرابع ستانيسلاس فافرينكا بعد فوزه على الفنلندي باركو نيمنن والمصنف الخامس الياباني كي نيشيكوري بعد فوزه على الأمريكي ستيف جونسون.

لدى السيدات تأهلت الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة أولى على العالم للدور الرابع بعد فوزها على الأوكرانية ايلينا سفيتولينا .

الدوري الفرنسي لكرة القدم

في فرنسا وضمن جولات الأسبوع الـ 22 حقق موناكو صاحب المركز الخامس فوزاً غالياً على مضيفه ليل بهدف دون رد سجله ديميتار بيرباتوف.

مونبلييه السادس فاز بالأمس على نانت برباعية دون رد بينما تعادل بوردو صاحب المركز السابع مع باستيا بدون اهداف فيما انتصر غانغون على لوريان بثلاثة اهداف مقابل هدفين

الدوري الأسباني لكرة القدم

 

وفي الجولة العشرين من دوري الدرجة الأولى تغلب ريال مدريد المتصدر على مضيفه قرطبة بهدفين مقابل هدف في لقاء شهد البطاقة الحمراء التاسعة في مسيرة أفضل لاعب في العالم كرستيانو رونالدو.

سجل للريال بنزيمة وغاريث بيل. برشلونة صاحب المركز الثاني انتصر بسداسية على مضيفه التشي. ثنائية لكل من ليونيل ميسي ونايمار وهدف لبيكيه وبيدرو . حامل اللقب اتليتكو مدريد انتصر بالثلاثة على ضيفه رايو فايكانو بثلاثية مقابل هدف كان للفرنسي المتألق انطوان غريزمان هدفان. وفي الدوري الإنكليزي، أقصي تشيلسي من كأس الاتحاد الانجليزي على يد برادفورد سيتي بعد الخسارة برباعية مقابل أثنين.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن