النشرة الرياضية

فرنسا تهزم قطر وتفوز ببطولة العالم في كرة اليد للرجال

سمعي
الفريق الفرنسي يتسلم كأس العالم في كرة اليد للرجال في 1 شباط 2015 (رويترز)
إعداد : صدام صدّيق

فازت فرنسا ببطولة العالم لكرة اليد للمرة الخامسة في تاريخها محققة بذلك رقماً قياسياً. نهائي الدوحة الذي جمع البلد المضيف قطر بالمنتخب الفرنسي انتصر فيه الضيوف 25/22 . لكن قطر نالت احترام الجميع لأداء المذهل الذي قدمته في مشوارها في المونديال ووصولها للنهائي كما أنها قامت بتنظيم واحدة من أنجح البطولات على الإطلاق.

إعلان

في بطولة الأمم الأفريقية

خرج المنتخب الجزائري من ربع نهائي البطولة وذلك بعد خسارته أمام كوت دي فوار بثلاثة أهداف مقابل هدف في آخر جولات هذا الدور أمس. المباراة كانت سجالاً بين المنتخبين منذ بدايتها سيطر المنتخب الجزائري في أول عشر دقائق ومن ثم عادت أفيال ساحل الحاج للهجوم واستطاعت التقدم في الدقيقة 26 بواسطة ويلفريد بوني من عرضية جرادل على ذلك انتهى شوط اللعب الأول، وفي أول خمس دقائق من الشوط الثاني عادل هلال سوداني للمنتخب الجزائري لكن ويلفريد بوني عاد مرة أخرى في الدقيقة 69 وسجل الهدف الثاني له ولبلاده وحاول بعد ذلك الخضر العودة في اللقاء وقاموا بعدة هجمات لم تسفر عن شيء حتى اختتم جيرفينهو التسجيل لساحل العاج من هجمة مرتدة.

في اللقاء الأول، غانا انتصرت على غينيا بالثلاثة لتصعد إلى نصف النهائي بجدارة، أحرز أهداف النجوم السوداء كرستيان اتسو ثنائية في الدقيقة 4 والدقيقة 61 وستيفان ابياه في 44.

وسيلتقي في نصف النهائي ساحل العاج بجمهورية الكونغو الديمقراطية بينما ستلتقي غانا بصاحب الأرض غينيا الاستوائية.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن