تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

اتلتيكو يسحق ريال بأربعة نظيفة ولقاء حاسم لغانا في نهائي"كان" 2015

سمعي
رويترز
إعداد : صدام صدّيق
3 دقائق

سيلتقي اليوم فريقي غانا وساحل العاج على ملعب باتا في غينيا الاستوائية في نهائي كان 2015، وإذا قدر لغانا الفوز باللقب فإنها ستحرز اللقب للمرة الأولى منذ العام 1982 وترفع رصيدها من الألقاب إلى خمسة.

إعلان

واعتبر أندريه أيو نجم نادي مارسيليا الفرنسي والذي حمل شارة قائد منتخب غانا في غياب أسامواه جيان أن المباراة ستكون مفتوحة، وأن كلا المنتخبين يملك فرصة الفوز فيها كما أشاد مدرب غانا أفرام غرانت بلاعبي منتخب النجوم السوداء، وقال إن هذا الفريق الشاب أظهر قدرات ذهنية وعقلية جيدة خصوصا بعد ما حدث في كأس العالم.

المنتخب الغاني عبر مرحلة المجموعات متصدراً للمجموعة الثالثة مجموعة الموت وقد وصل للنهائي بعد تجاوزه صاحبة الأرض غينيا الاستوائية بثلاثية نظيفة.

من جانبها تلعب ساحل العاج من أجل لقبها الثاني بعد العام 1992 وعلى حساب غانا بالذات وهي فرصة لجيل ذهبي ينقصه بلا شك ديديه دروغبا بعد الاعتزال الدولي لحمل البطولة التي تمنعت على الرغم من خوض مباراتي نهائي وستكون الفرصة مواتية ليحي توريه صاحب جائزة أفضل لاعب إفريقي لعدة سنوات متتالية للتتويج باللقب الأفريقي بعد الألقاب الأوربية على مستوى الأندية التي لعب لها وختام جيد لمسيرة شقيقه كولو توريه الدولية.

في مباراة المركزين الثالث والرابع بالأمس انتصرت الكونغو الديمقراطية على صاحبة الأرض غينيا الاستوائية بركلات الترجيح بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي

في دوريات كرة القدم الأوروبية ونبدأ من أسبانيا حيث انتهى "ديربي مدريد" ضمن جولات الأسبوع الثاني والعشرين بفوز الأتليتكو على الريال بأربعة أهداف دون رد في مباراة سيطر على مجريات اللعب فيها بشكل تام فريق اتليتكو مدريد الذي تقدم بهدفي تياغو منديز وساوول نيغويز في الدقيقتين الـ 14 والـ 18 وحاول الريال في الشوط الثاني العودة لكن أثر النقص العددي بسبب الغيابات في الفريق كان واضحاً ليواصل اتليتكو الضغط الذي أثمر عن هدفين عبر الفرنسي انطوان غريزمان وماندزوكيتش. على ذلك يرتفع اتليتكو بنقاطه إلى خمسين في المركز الثالث خلف برشلونة بذات العدد من النقاط والذي سيلعب اليوم في مواجهة اتليتكو بيلباو. ريال يستمر في الصدارة بـ 54 نقطة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.