النشرة الرياضية

تحقيق في "مجزرة الزمالك" وتعويضات لأسر الضحايا

سمعي
مشجعون أمام الاستاد قبل مباراة الزمالك وانبي في القاهرة في 8 شباط 2015 (رويترز)
إعداد : صدام صدّيق

نبدأ من مصر حيث تتوالى ردود الفعل بعد أحداث الأحد الماضي في مباراة نادي الزمالك ونادي إنبي والتي أودت بحياة 19 شخصاً بسبب التدافع الجماهيري بعد تدخل الشرطة وإطلاقها للغاز المسيل للدموع، حيث قرر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري تشكيل لجنة للتحقيق في الملابسات التي أدت إلى وقوع ضحايا.

إعلان

كما طلب عبد العزيز من اللجنة التي يترأسها الدكتور أشرف صبحي مساعد الوزير تقديم تقرير مفصل يتضمن النتائج التي توصلت إليها وتوضيح الأسباب الحقيقية التي أدت إلى لما حدث في أسرع وقت ممكن.

من جهته عقد اتحاد كرة القدم المصري اجتماعا طارئا أمس وأعلن على موقعه على الإنترنت صرف 500 ألف جنيه (نحو 65 ألف دولار) بواقع 25 ألف جنيه لأسرة كل ضحية على أن يتم تسليم الشيكات لوزارة الشباب والرياضة كما طالب الاتحاد بتسريع عودة البطولة من جديد.

رئاسة الفيفا: مرشحون أربعة وبلاتر الأوفر حظاً لخلافة نفسه

أعلنت اللجنة الانتخابية في الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الاثنين أنّها قبلت طلبات المرشحين الأربعة لانتخابات رئاسة الفيفا التي ستجري في 29 أيار-مايو القادم في زيوريخ.

المرشحون الأربعة لخلافة السويسري جوزيف بلاتر هم بلاتر نفسه والدولي البرتغالي السابق لويس فيغو والأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني وميكايل فان براغ رئيس الاتحاد الهولندي.

وكانت اللجنة أعلنت في الثاني من شباط الجاري أنّها تلقت طلبات المرشحين وستبت في قبولها من عدمه خلال موعد أقصاه العاشر منه. ويعتبر الرئيس الحالي بلاتر المرشح الأوفر حظاً لخلافة نفسه لولاية خامسة.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن