تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

وفاق سطيف الجزائري ينتزع لقب السوبر الإفريقي

سمعي
فريق وفاق سطيف أثناء تسلمه كأس السوبر الأفريقي (المصدر: رويترز)

انتزع فريق وفاق سطيف الجزائري لقب السوبر الإفريقي من فريق الأهلي المصري بعد فوزه عليه 6/5 بركلات الترجيح . المباراة انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

إعلان

تقدم وفاق سطيف بالهدف الأول في الدقيقة الـ 70 بواسطة عبد الملك زياية، وأنتظر الأهلي حتى الدقيقة الـ 94 من الوقت الأصلي ليدرك له عماد متعب هدف التعادل، وليحتكم بعدها الفريقان لركلات الترجيح التي جاءت في مصلحة وفاق سطيف ليستطيع حامل لقب دوري الأبطال تحقيق أول انجاز للكرة الجزائرية في السوبر الأفريقي.

الجدير بالذكر أن مباراة السوبر الأفريقي تجمع بين حاملي لقبي دوري الأبطال والكونفدرالية . وكان الأهلي حامل لقب الكونفدرالية يأمل بأن يكون أول فريق يحرز الكأس السوبر ثلاث مرات متتالية. في المقابل، بات وفاق سطيف أول فريق جزائري بفوز بهذه الكأس. وظلت قاعدة أن من يستضيف المباراة يفوز بها محترمة، إذ أنه ومنذ أن بدأ حامل لقب دوري الأبطال باستضافة المباراة على أرضه عام 1996، فإنه حقق 18 فوزا من أصل 19 مباراة.

كرة القدم الأوروبية

نذهب لكرة القدم الأوربية ونبدأ من فرنسا والأسبوع الـ 26 حيث تصدر باريس سان مؤقتاً بعد فوزه بالأمس على تولوز بثلاثة أهداف مقابل هدف سجل لفريق العاصمة ثنائية من رابيو وهدف لتياغو سيلفا لفريق باريس سان جرمان 52 نقطة أمام ليون صاحب الـ 51 نقطة والذي سلعب مباراته ضمن هذه الجولة اليوم حيث سيستضيف فريق نانت في لقاء سيشهد عودة المهاجم لاكازيت الأمر الذي أسعد مدرب الفريق .
فريق مارسيليا صاحب الـ 49 نقطة سيلتقي بفريق سانت اتيان على أرضه.

في انجلترا الأسبوع الـ 26 وفوز عريض لمانشستر سيتي حامل اللقب على نيوكاسل بلغ خمسة أهداف دون رد سجلها سيرخيو أغويرو وسمير نصري وإدين دجيكو وثنائية لدافيد سيلفا . مان سيتي في المركز الثاني بـ 55 نقطة خلف تشيلسي صاحب الـ 60 نقطة بعد تعادله 1/1 في مباراته أمس ضد ضيفه بيرنلي. وانتزع أرسنال المركز الثالث بـ 48 نقطة بعد فوزه بهدفي كازورلا وجيرو على مضيفه كريستال بالاس وبعد خسارة مان يونايتد صاحب الـ 47 نقطة على أرض سوانزي سيتي بهدفين مقابل هدف.

في أسبانيا وضمن الجولة الـ 24 خسر برشلونة على أرض مالاقا بهدف دون رد وفقد فرصة الصدارة المؤقتة على حساب ريال مدريد . الفريق الكاتلاني تفاجأ بهدف خوان ميغيل لوبيز في الدقيقة السابعة ولكن رغم المحاولات العديدة لم يستطع تعديل النتيجة لينتهي اللقاء على ذلك وتسنح الفرصة لأتليتكو مدريد الثالث كي يضيق الفارق بينه والبرشا إلى 3 نقاط بعد انتصاره على الميريا بـ 3 أهداف دون مقابل سجل منها الفرنسي انطوان غريزمان ثنائية وهدف لماندزوكيتش
في ألمانيا فريق بايرن ميونخ المتصدر اكتسح بادربورن بستة أهداف دون مقابله، الفريق البافاري لعب خارج أرضه واستطاع تعزيز صدارته بفضل ثنائية ليفاندوفسكي وروبين وهدف لكل من ريبيري ووايزر.
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.