النشرة الرياضية

تشلسي يتوج بكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة...والمصري محمد صلاح يقود فريق فيورنتينا الإيطالي إلى فوز مهم

سمعي
فريق تشلسي يحتفل بفوزه بكأس رابطة الأندية الإنكليزية01-03-2015 ( الصورة من رويترز)
إعداد : صدام صدّيق

تشلسي يتوج بكأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة، وقمة موناكو باريس سان جيرمان سلبية، وتعادل للريال في اسبانيا، ومحمد صلاح ينتصر لفيورنتينا.

إعلان
 
حقق تشلسي لقب كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة وذلك بعد انتصاره في النهائي على توتنهام بهدفي جون تيري ودييغو كوستا، ليظفر رجال البرتغالي جوزيه مورينهو بأول القابهم هذا الموسم الذي ينافس فيه الفريق الأزرق على عدة جبهات .
 
الآداء الجيد والحسم والتوفيق ساهموا أيضاً في وصول الفريق للقبه الخامس في هذه البطولة، وهو بذلك ثاني أكثر الفرق الإنكليزية تتويجاً باللقب خلف ليفربول.
 
تتويج الأمس لم يكن هو المكسب الوحيد لتشلسي، بل الخبر الجيد الآخر كان تعثر المنافس المباشر على الدوري مانشستر سيتي في ملعب ليفربول بالخسارة بهدفين مقابل هدف. وجاء اللقاء ضمن جولات الأسبوع ال27 واستطاع فيه ليفربول حسم المواجهة بهدفي كوتينهو وهاندرسون، بينما سجل للسيتي دجيكو.
 
على ذلك صعد ليفربول بنقاطه الى 45 نقطة في المركز الخامس بينما بقي مان سيتي في 55 نقطة في المركز الثاني خلف تشيلسي الذي يملك 60 نقطة وله مباراة مؤجلة يمكنه بها توسيع الفارق الى 8 نقاط مما قد يصعّب من عودة السيتي للمنافسة على اللقب وفقاً لرأي مانويل بلغريني مدرب السيتي.
 
من لقاءات الأمس في الدوري الانكليزي الممتاز فوز مهم لآرسنال بهدفين دون رد من ايفرتون سجلهما اوليفييه جيرو وتوماس روزيسكي رفع بهما الجانرز رصيدهما من النقاط الى 51 نقطة في المركز الثالث أمام مان يونايتد.
 
في فرنسا
 
انتهت مباراة القمة بين موناكو وباريس سان جيرمان بالتعادل السلبي في ختام جولات الاسبوع السابع والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
 
فريق العاصمة أخفق مرة أخرى في انتزاع هذه الفرصة لاعتلاء صدارة البطولة وذلك بعد خسارة المتصدر ليون.
 
لكن رجال الفرنسي لوران بلان وفي غياب زلاتان ابراهيموفيتش الموقوف، لم يحققوا ما أرادوا واكتفوا بنقطة وحيدة ترفع رصيدهم الى 53 نقطة خلف ليون صاحب ال54 نقطة الذي كان قد خسر في أرض ليل بهدفين مقابل هدف.
 
أجبرت هذه الخسارة مدرب الفريق هوبير فورنييه على التحسر على ضياع محتمل للمركز الأول لكن ال "بي إس جي" خيب التوقعات.
 
من جولات الأمس ايضاً
 
نانت فاز على غانغون بهدف ومونبلييه فاز على نيس بهدفين مقابل هدف.
 
في اسبانيا
 
انتهت مباراة ريال مدريد وفياريال ضمن جولات الأسبوع ال25 من الدوري الاسباني لكرة القدم بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في اللقاء الذي لعب في السانتياغو برنابيو.
 
لم تكن المباراة سهلة على الميرنغي الذي انتظر حتى الشوط الثاني ليفتتح له كرستيانو رونالدو من ضربة جزاء أرتكبت معه، لكن جيرارد مورينهو عادل للغواصات الصفراء بعد نحو اثنتي عشرة دقيقة ليضغط بعد ذلك رجال المدرب الايطالي كارلو انشلوتي الذي قام بتغييرات ثلاثة بدخول خيسي ويارامندي وتشيشاريتو لكن بلا تغيير يذكر على مستوى النتيجة، لتنتهي النتيجة على التعادل ويضيف نقطة لرصيده في الصدارة، ويكون على ذلك الفارق بينه وبرشلونة الثاني فقط نقطتين قبل مباراتين من الكلاسيكو.أتليتكو مدريد حامل اللقب تعادل بدوره سلبياً على ملعب اشبيلية.
 
في ايطاليا
 
قاد المصري محمد صلاح فريق فيورنتينا لفوز مهم وغالي على انترميلان في الجوسيبي مياتزا وذلك ضمن جولات الأسبوع ال25 من السيريا آ.
 
محمد صلاح دخل بديلاً مع بداية شوط المباراة الثاني حيث كانت النتيجة تعادلية سلبياً واستطاع إحراز هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 56 عندما تابع كرة عرضية لعبها مانويل باسكوالي وأبعدها حارس انتر ميلان لتتهيأ أمام صلاح الذي سددها بقوة في الشباك.
 
على ذلك رفع الفيولا رصيده من النقاط الى اثنتين وأربعين في المركز الخامس خلف لاتسيو الرابع بنقطة لاتسيو انتصر بالأمس على مضيفه ساسولو بالثلاثة دون رد.
 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن