تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

ذهبية القفز بالزانة لرونو لافليني وباريس سان جرمان يتصدر الدوري الفرنسي

سمعي
رونالدو لافليني (المصدر: رويترز)

توج الفرنسي رونو لافليني بذهبية القفز بالزانة في البطولة الأوربية لألعاب القوة في العاصمة التشيكية براغ. واستطاع لافليني قفز 6 أمتار و4 سنتيمرات ليحقق لقبه الرابع على التوالي داخل القاعة المغطاة، وهو صاحب الرقم القياسي العالمي في هذا المضمار.

إعلان

في كرة القدم، اعتلى باريس سان جيرمان صدارة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم ولو بشكل مؤقت بعد انتصاره بالأمس على ضيفه فريق لانس بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي لعب لحساب الأسبوع الـ 28.

انتظر فريق العاصمة حتى الدقيقة الـ43 ليفتتح له ديفيد لويز التسجيل وفي الدقيقة الـ 60، ومن ضربة جزاء أحرز العائد ابراهيموفيتش الهدف الثاني لكن لانس ضيق الفارق بعد نحو 8 دقائق بواسطة يوان توزجار ومن ثم بلايز ماتويدي في الدقيقة ثمانين أحرز الثالث من تمريرة باستوري الذي عاد وإختتم مهرجان الأهداف في الدقيقة الـ82. على ذلك رفع فريق باريس سان جرمان رصيده من النقاط إلى 56 متقدماً على ليون الثاني بنقطتين، فريق ليون سيلعب مباراته ضمن هذه الجولة اليوم في مواجهة مونبلييه. مباراة يطمح من خلالها مدرب الفريق هوبير فورنييه في تحقيق العودة على الرغم من معرفته بصعوبة التنافس خصوصاً في آخر لفات الدوري.

من جولات الأمس انتهت مباراة ايفيان موناكو بفوز فريق الأمارة بثلاثة أهداف مقابل هدف بينما فاز باستياعلى نيس بهدفين لهدف ورين على ميتز بهدف دون رد وكان خسر على أرضه من بوردو بهدفين مقابل هدف.

الدوري الإنجليزي

لُعبت بالأمس مباراتين في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي انتهت الأولى بتعادل برادفورد وريدينغ حيث سيعاد اللقاء والثانية انتهت بتخطي استون فيلا لويست بروميتش البيون بهدفين مدون مقابل.

اليوم سيلعب ليفربول في مواجهة بلاكبيرن روفرز في مباراة سيسعى فيها الريدز لمواصلة المشوار في آخر البطولات المتاحة له على الساحة.

الدوري الأسباني

في الدوري الاسباني لكرة القدم سقط ريال مدريد في أرض اتليتك بيلباو بهدف نظيف وذلك ضمن الجولة الـ 26 من الليغا، لتسنح على ذلك الفرصة لبرشلونة للانقضاض على الصدارة حيث يتأخر الفريق الكاتالوني بفارق نقطتين عن الريال المتصدر بـ61 نقطة وإذا ما انتصر برشلونة على رايفوفايكانو في الكامب نو اليوم فسيتصدر بفارق نقطة وهي فرصة للأتليتكو من الإقتراب من غريمه المدريدي حيث يلعب اليوم في مباراة قمة ضد فالنسا في لقاء مرتقب.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن