تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

برشلونة يتصدر الدوري الإسباني...وميسي يسجل رقما قياسياً جديداً

سمعي
ليونيل ميسي في مباراة برشلونة -ريو فاليسانو08-03-2015 ( الصورة من رويترز)

برشلونة يتصدر الدوري الاسباني لكرة القدم ورقم قياسي جديد لميسي، وفي فرنسا ليون يستعيد صدارة البطولة من باريس سان جيرمان، وقمة في انجلترا اليوم الإثنين بين آرسنال ومانشستر يونايتد.

إعلان
 
نبدأ  من اسبانيا حيث تصدر برشلونة  لليغا  بفارق نقطة على الريال وذلك بعد انتصاره الكبير بالأمس على رايفايكانو بسداسية مقابل هدف ضرب من خلالها ليونيل ميسي موعداً مع رقم قياسي جديد بعد أن أصبح أكثر اللاعبين تسجيلاً لهاتريك في اسبانيا ب32 هاتريك. 
 
المباراة دخلها الفريق الكاتالوني بغية تحقيق الفوز بعد إخفاق الفريق الملكي وخسارته على أرض أتليتك بيلباو وكان له ما أراد بالتقدم منذ الدقيقة ال5 عبر لويس سواريز الذي اختتم مهرجان التسجيل في الدقيقة التسعين بالهدف السادس، لكن قبل ذلك بيكيه أحرز الهدف الثاني الذي جاءت بعده ثلاثية ليونيل ميسي في الدقائق ال56 وال63 وال68 .
 
على ذلك رفع البرشا رصيده من النقاط الى 62 نقطة أمام الريال صاحب ال61 ويأتي ثالثاً حامل اللقب اتليتكو مدريد الذي لم يستطيع المحافظة على تقدمه أمام العنيد فالنسيا في لقائهما بالأمس في قمة جولات المرحلة ال26،  وانتهى اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.
 
رجال المدرب دييغو سيميوني تقدموا بالهدف الأول في الدقيقة 33 بواسطة خورخي كوكي، لكن فريق فالنسيا الذي لم يكن بالخصم الهين في اللقاء حقق التعادل في الدقيقة ال78 بواسطة الألماني شكوردان مصطافي، ليرتقى على ضوء ذلك الأتليتكو للنقطة ال55 وفالنسيا الى النقطة ال54 حيث يحتل المركز الرابع خلف الأتليتكو.
 
في فرنسا وفي ختام الأسبوع ال28 استعاد ليون صدارة بطولة دوري الدرجة الأولى بعد انتصاره على مضيفه مونبلييه  بخمسة أهداف مقابل هدف.
 
مونبلييه كان قد تقدم في المواجهة بواسطة  لوكاس باريوس  منذ الدقيقة السادسة، لكن ليون ضغط  من أجل التعديل، وكان له ذلك في الدقيقة ال30 من ضربة جزاء بواسطة هداف المسابقة لاكازيت الذي اختتم مهرجان الأهداف في الدقيقة ال90 لكن قبل ذلك سجل نبيل فقير ثنائية في الدقيقتين 40 وال72 فقير الذي رشحت بعض الأخبار عن تراجعه عن تمثيل الجزائر حيث ينتظر دعوته لقائمة الديوك الفرنسية.
 
الهدف الرابع جاء عن طريق توليسو والخامس بواسطة لاكازيت الذي رفع  اهدافه الى 24 متصدراً المنافسة على لقب الهداف.
 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن