تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

نتائج جيدة للفرق العربية في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم

سمعي
عن موقع الأهلي

جولة من المباريات في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بالأمس، ونتائج جيدة لمعظم الفرق العربية التي لعبت حيث استطاع الأهلي المصري حامل لقب الكونفدرالية الفوز على مضيفه فريق الجيش الرواندي بهدفين دون مقابل أحرزهما عماد متعب ووليد سليمان.

إعلان

المريخ السوداني انتصر على أرضه بهدفي أحمد عبد الله ضفر وكريستوفر كوفي دون رد من ضيفه كابوسكورب الأنغولي.
وفريق الرجاء البيضاوي المغربي فاز خارج ملعبه على كايزرشيفس الجنوب أفريقي بهدف دون مقابل أحرزه كريستيان اوساغونا . أما وفاق سطيف حامل اللقب تعادل خارج ملعبه بهدف لكل مع مضيفه ريال بانغول الغامبي.

بطولة الكونفدرالية

في بطولة الكونفدرالية تأهل الإفريقي التونسي لدور الـ 16 من البطولة من مباراة واحدة لم يلعبها حتى، وذلك عندما لم يستطيع منافسه وضيفه دولفين النيجيري من الحضور للمباراة في الوقت المطلوب وتأخر نحو ثلث ساعة بسبب اعتراض لاعبوا الفريق الانتقال من نيجيريا بسبب متأخرات مالية .

من نتائج هذه البطولة الأخرى في جولة الذهاب لدور الـ 32 فوز النجم الساحلي التونسي على أرضه بهدف دون رد من ضيفه بنفيكا الأنغولي.

اليوم سيلعب الزمال المصري مع ضيفه رايون سبورت الرواندي بينما سلعب الاتحاد الليبي مع اسيك ميموزا العاجي وسيلعب بتروجيت المصري على أرض دجوليبا المالي .

إلى دوريات كرة القدم الأوروبية ونبدأ من فرنسا حيث يستضيف مارسيليا صاحب المركز الثالث فريق ليون متصدر البطولة في مباراة قمة.

فريق مارسيليا يملك 53 نقطة في رصيده ويأمل في تقديم ماهو مرجو وتحقيق الانتصار اليوم لم لا وهو يلعب على أرضه وبذلك يستطيع الاقتراب من ليون صاحب الـ 57 وتعطيله في ذات الوقت بالمقابل ليون يأمل في تجاوز فريق مارسيليا لأنه يعلم تماماً أن باريس سان جيرمان الذي سيلعب اليوم في ضيافة بوردو يتربص بالفريق من أجل الانقضاض على الصدارة لأن الفارق بين المتصدر وباريس سان جيرمان الثاني فقط نقطة واحدة، مواجهة باريس سان جيرمان من جهة أمام بوردو ليست بالسهلة فبوردو يحتل المركز الخامس في البطولة ويقدم مستويات جيدة خصوصاً أمام الفرق الكبيرة على الرغم من فوز الباريسيين في مباراة الذهاب بثلاثية مدرب فريق العاصمة لوران بلان أكد مشاركة ابراهيموفيتش في المباراة.

من جولات الأمس انتصار سانت اتيان الرابع على بالثلاثة على مضيفه ميتز الذي أحرز هدفين.

الدوري الإنكليزي

في انجلترا، وضمن جولات الأسبوع الـ 29 خسارة لحامل اللقب مانشستر سيتي بهدف دون رد في أرض بيرنلي، هذه الخسارة لصاحب المركز الثاني حالياُ في ترتيب البطولة صبت مباشرة في مصلحة ارسنال صاحب المركز الثالث والذي انتصر بالثلاثة في لقاءه أمس في مواجهة وستهام يونايتد سجلها اوليفييه جيرو وآرون رامزي وماتيو فلاميني ليضيق بذلك الغانرز الفارق بينه ومان سيتي إلى نقطة وحيدة فقط
تشيلسي صاحب المركز الأول سيلعب اليوم في مواجهة ساوثهامبتون السابع لقاء يأمل من خلاله جوزيه مورينهو نسيان السقوط الأوروبي على ايدي أمراء باريس والتعويض محلياً حيث يملك 63 نقطة قبل لقاء اليوم. ومانشستر يونايتد يستضيف بدوره توتنهام.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن