تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

برشلونة يخطف كلاسيكو الأرض من ريال مدريد

سمعي
الصورة من رويترز

انتهت مواجهة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في الكامب نو بالأمس بفوز البرشا بهدفين مقابل هدف للريال . مسجلو الأهداف هم ماتيو ورونالدو وسواريز.

إعلان

اللقاء الذي لعب في الأسبوع ال28 من الليغا اقتسمه الفريقان بسيطرة مدريدية في النصف الأول، وعودة لبرشلونة في الشوط الثاني، المواجهة ابتدأها الميرنغي بسيطرة نسبية مع بدايات اللقاء تحولت لعدة هجمات، اصطدت إحداها في الدقيقة ال12 من العارضة، بعد تسديدة رونالدو من عرضية بنزيما .

لكن وعكس مجريات اللعب سجل من راية المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو لفريق برشلونة في الدقيقة ال19، وهو أول أهدافه الرسمية مع الفريق . لكن الريال واصل الضغط ومن تمريرة سحرية لمودريتش جهة بنزيما، ليحول الكرة اللاعب الفرنسي وبحركة كعب فنية إلى رونالدو المندفع، والذي وضع الكرة في المرمى معلناً عن هدف التعديل. كما عادل بهذا الهدف راؤول غونزاليس من ناحية أكثر الأهداف المسجلة في الكلاسيكو من لاعبي الريال وتفصله 3 أهداف عن الأسطوري الفريدو دي ستيفانو .

بعد التعديل سيطر الريال تماماً واكتسح الملعب وسنحت له عدة فرص للتهديف ونقض الحكم لبيل هدفاً بداعي التسلل لينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة .

في الشوط الثاني عاد برشلونة وكشر عن أنيابه، وشيئاً فشيئاً سيطر على اللقاء واستطاع خلق العديد من الفرص خصوصاً بواسطة نايمار وفي الدقيقة ال56 استلم لويس سواريز كرة بينيه واسكنها شباك ايكار كاسياس معلناً عن هدف الفوز .

على ذلك رفع البرشا رصيده من النقاط الى 68 نقطة ووسع الفارق بينه والريال الذي يأتي ثانياً ب64 نقطة .

في إنجلترا انتهت قمة الأسبوع ال30 من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بين ليفربول ومانشستر يونايتد، بفوز الآخر بثنائية مقابل هدف لليفر سجل للشياطين الحمر خوان ماتا في الدقيقتين ال14 وال59 بينما سجل للفربول داني ستوريدج ، اللقاء شهد طرد قائد الريدز ستيفن جيرارد وإضاعة ضربة جزاء من واين روني . على هذا الفوز صعد مان يونايتد بنقاطه الى 59 نقطة في المركز الرابع مبتعداً عن ليفربول صاحب المركز الخامس بنحو 5 نقاط .

المواجهة تحدث عنها مدرب الشياطين الهولندي لويس فان خال واصفاُ إياها بالأهم في مسيرته .

ليفربول بعد الخسارة على أرضه واتساع الفارق بينه ومان يونايتد سيقاتل في المرحلة المقبلة بلا شك من أجل استعادة توازنه والمنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال لكن الأمر بلا شك ليس بالهين ويحتاج للحظ

في فرنسا انتصر مارسيليا صاحب المركز الثالث بالأربعة على مضيفه لانس، وفي ذات الوقت انتصر موناكو صاحب المركز الرابع على مضيفه رينس بثلاثية ، سانت اتيان صاحب المركز الخامس انتصر على أرضه بهدفين دون رد من ليل المنافسة يتصدرها باريس سان جيرمان ويحتل المركز الثاني ليون .
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن