تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النشرة الرياضية

الغابون تفاجئ الجزائر وتفوز باستضافة كأس إفريقيا 2017

سمعي
الصورة من رويترز

فازت الغابون باستضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017 لكرة القدم، كما أعلن الاتحاد الأفريقي للعبة المجتمع بالقاهرة. وخرجت الجزائر خائبة كونها أبرز مرشحة للفوز بتنظيم التظاهرة الرياضية القارية.

إعلان

فازت الغابون ظهر اليوم الأربعاء باستضافة كأس الأمم الأفريقية 2017 لكرة القدم، كما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في القاهرة، وهذه المرة الثانية التي تحظى الغابون بشرف التنظيم بعد 2012، على الرغم من أن فرص الجزائر بالفوز كانت قوية نظرا للدعم الواسع الذي تحظى به داخل الهيئة القارية.

وقد أوقعت قرعة تصفيات كأس الأمم 2017 الجزائر في مجموعة تضم أثيوبيا وليزوتو وسيشيل، فيما تلعب تونس في نفس مجموعة توغو وجيبوتي وليبيريا. من جهتها، تلعب مصر في مجموعة تضم أيضا نيجيريا وتشاد وتانزانيا، أما المغرب فأوقعته القرعة في نفس مجموعة ليبيا والرأس الأخضر وساو تومي. فيما جاءت ساحل العاج حاملة اللقب في مجموعة تضم سيرا ليون والسودان والغابون.

كأس فرنسا لكرة القدم

تأهل باريس سان جيرمان إلى نهائي كأس فرنسا لكرة القدم بعد فوزه مساء امس على ضيفه سانت ايتيان بأربعة أهدف مقابلة هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب حديقة الأمراء، معقل النادي الباريسي.

النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش افتتح باب التسجيل أولا عند الدقيقة21 من علامة الجزاء. وأتى التعديل في الدقيقة 25 عن طريق اللاعب هاموما، وانتهى هذا الشوط بالتعادل الايجابي. في الشوط الثاني وعند الدقيقة 60 تمكن الأرجنتيني ايزكيل لافيتزي من تسجيل الهدف الثاني للنادي الباريسي وفي الدقيقة 81 استطاع ابراهيموفيتش ان يعود من جديد ويسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه، وفي الدقيقة 92 سجل ابراهيموفيتش الهاتريك .

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن