تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قراءة في الصحف الفرنسية

المجلات الفرنسية: تنظيم "داعش" بدأ بتنفيذ تهديداته التي أطلقها عبر شبكات التواصل

سمعي
فيسبوك

تناولت المجلات الفرنسية ملفات كثيرة نذكر منها الإرهاب في فرنسا والتعايش السلمي بين الإسلام وبقية الديانات واستمرار تدهور شعبية الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، وفعاليات كأس أمم أوروبا لكرة القدم الذي تنظمه فرنسا.

إعلان

البداية من "لوبس" التي عنونت صفحتها الأولى الأهداف الجديدة لتنظيم "داعش". ونقرأ في لقاء أجرته المجلة مع الباحث عبد الله لعروسي أن تنظيم "الدولة الإسلامية" قد بدا في تغيير استراتيجية عملياته الإرهابية وأنه بعد عمليتي ضرب ملهى للمثليين في الولايات المتحدة الأمريكية و من ثم اغتيال شرطيين فرنسيين في إحدى ضواحي باريس نفهم بان هذا التنظيم المتطرف بدأ في تنفيذ تهديداته التي أطلقها منذ أشهر عبر وسائل التواصل الإجتماعي بضرب عناصر وفئات معينة في الغرب وفي الأراضي التي يسيطر عليها .

وفي رده حول سؤال عما إذا كان يتفق مع نظرية الذئاب المنعزلة في العمليتين الأخيرتين في الولايات المتحدة وباريس يؤكد الباحث أن مثل تنظيم الدولة الإسلامية لا يمكن ان نصف العناصر التي تقوم بمبايعته قبل أو بعد تنفيذ عمليات إرهابية بالذئاب المنعزلة لأنهم يؤمنون بأفكار التنظيم ويبايعونه عن قناعة ويتابعون أخباره ويتواصلون معه في العراق وسوريا عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة لذا فهم حتى و إن لم يتلقوا أوامر من الرقة بتنفيذ هذه الهجمات إلا أنهم ينفذون ما يطالب به قادة التنظيم يوضح الباحث عبا الله لعروسي لمجلة لوبص.

 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.