تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قراءة في الصحف الفرنسية

الإرهاب يضرب في قلب لندن

سمعي
الشرطة البريطانية خارج البرلمان أثناء الاعتداء الذي وقع على جسر وستمنستر في لندن ( رويترز22-03-2017)
3 دقائق

أغراض الحياة اليومية تتحول إلى أدوات للموت. فالإعتداء الذي ضرب لندن هو صورة جديدة للإرهاب الرخيص" Low Cost" الذي أدمى عدة مدن كبرى غربية خلال السنوات الأخيرة.

إعلان

وتذكّر "لوفيغارو" بأن هذه الطريقة في الهجوم مشجّعة من قبل أبو محمد المدني الناطق باسم تنظيم "داعش" الذي قتل في الـ30 في شهر آب من أغسطس الماضي.

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
أوروبا التزمت اختبار القوة، تقول "لوفيغارو" موضحة أن الاتحاد الأوروبي وقبل 6 أيام من بدء الطلاق يضع شروطه والهوة تبدو الأكبر من أي وقت مضى وذلك مع طريقتي تفاوض.
البريطانيون يريدون وضع كل شيء على الطاولة مع البداية "فيما الأوروبيون" والتعبير للصحيفة وكأنها تقصد أوروبيو الاتحاد الأوروبي يريدون مفاوضات تسلسلية وبداية المسائل المالية بشكل خاص

سوريا بين التطورات الميدانية ومفاوضات جنيف اليوم
متمرّدو سوريا يلعبون ورقة بقائهم على قيد الحياة، عنوان لمقال لجورج مالبرونو في "لوفيغارو". ينقل فيه كلاما للباحث توماس بيري جاء فيه:" أن الهجوم الأخير للمتمرّدين ضد دمشق وما حققه معارضو بشار الأسد من تقدم حول مدينة حماه يتوجب ألاّ تُبنى عليهما الأوهام. فبعد الخسارة في حلب نهاية شهر ديسمبر الماضي تستمر السلطة أي النظام في تحقيق مكاسب على الأرض وهو لن يدفعها إلى تقديم أيّ تنازل على طاولة المفاوضات اليوم في جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة"، أنقل الكلام حرفيا للباحث توماس بيري.

فيما اعتبرت صحيفة لوموند أن المعارضة تحاول تخفيف الخناق عنها في دمشق. وأكدت أنه إذا سقط حي القابون أو حوصر فإن كل مناطق المتمرّدين في شرق دمشق ستكون خانقة.

السباق إلى الإليزيه في الصحف الفرنسية
ومن الأبرز في صحف اليوم قضية بينيلوب فيون فالمحققون يشتبهون بأن الزوجين فيون أعدا أوراقا كاذبة لتبرير مداخل بينيلوب فيون تقول صحيفة "لوبينون" فيما الحزب الاشتراكي يطالب بانسحاب فرانسوا فيون من الترشح للانتخابات الرئاسية تقول الصحيفة ذاتها بعد أن قدم وزير الداخلية برونو لو رو استقالته ولم يمض أربع وعشرون ساعة على الكشف عن إسناده وظيفة في البرلمان الفرنسي لابنتيه وكانتا طالبتين بعمر 15عاما و16 عاما.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.