تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قراءة في الصحف الفرنسية

ميركل في عزلة وتركيا تبدأ استعداداتها لـ "حرب" داعش بقصف الأكراد

سمعي
رويترز

البداية من مجلة لوبوان والتي عنونت إحدى مقالاتها بـ "ما الذي يحدث لأنجيلا ميركل".

إعلان

تقول المجلة إنه وبعد الأعداد الكبيرة للاجئين التي اجتاحت ألمانيا أصبحت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل محل انتقاد معارضيها وبعض من نواب حزبها بالإضافة إلى فئة من الشعب الألماني الذي أصبح ير بأن اللاجئين يمكن أن يشكلون خطرا على المجتمع الألماني وعاداته وتقاليد خاصة بعدما حدث من أعمال تحرش ليلة رأس السنة في كولونيا .

وتتابع لوبوان أن انغيلا ميركل أصبحت معزولة شيئا فشيئا ليس من قبل الطبقة السياسية الألمانية فقط، وإنما امتد ذلك إلى الدول الأوروبية التي لم تعد تستجب لدعوات برلين التي طلبت المساعدة أكثر من مرة، وكأن دول أوروبا تعاقب ألمانيا على مواقفها خلال الأزمة الاقتصادية التي عصفت بالقارة عام 2008.

مفارقات في اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا

في مجلة "ليكسبراس" نقرا أن المشكلة الحقيقية الآن هي أن سوريا تواجه كارثة إنسانية كبيرة والحل السياسي في هذا البلد أصبح بعيد المنال.

وتواصل "ليكسبراس" الكارثة الإنسانية في سوريا هي أيضا من إستراتيجية روسيا، والتي يتبعها نظام الأسد، فالعنف الذي يضرب البلد من أشهر والأخبار التي تأتي من هناك أصابت المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة ودول الجوار بالشلل، ومن هنا فروسيا تعتبر شريكا في هذه الفوضى العارمة والحالة المأساوية التي وصل إليها السوريين .

الآن مع الأزمة الكبيرة للاجئين ترى المجلة أن أوروبا والغرب بصفة عامة لم يعد لهم أي نفوذ في سوريا بعد أن أصبحت روسيا الحليف السياسي والعسكري لبشار الأسد ونظامه.

عبد الفتاح السيسي: "دون العمل الجاد، الإرهاب سيمتد ويتوسع"

عبد الفتاح السيسي قال في إطار اللقاء الذي خصصه لمجلة "جون افريك" إن على الدول الكبرى أن تساهم في الحد من توسع وتمدد الإرهاب خاصة في ليبيا والعراق وسوريا .

عبد الفتاح السيسي تحدث على التغيرات التي تشهدها مصر منذ توليه الحكم كما رد على أسئلة تتعلق بالإخوان المسلمين والحملة التي قام بها نظامه ضدهم كما تطرقت المجلة إلى موضوع الأحكام الصادرة في حق القيادات الإخوانية.

تركيا تستعد لمحاربة داعش برا وتبدأ بقصف الأكراد

تقول ليكسبراس إن إعلان المملكة العربية السعودية وتركيا استعدادها لإرسال قوة برية ضد تنظيم "داعش" في سوريا الا ان هذا الجهد التركي الحربي يبدو أنه موجه ضد القوات الكردية المتواجدة على الحدود مع العراق وسوريا.

وتضيف المجلة هل ستضرب تركيا مواقع قوات النظام السوري أيضا، وأن الولايات المتحدة طالبت تركيا أكثر من مرة أن تكف عن قصف الأكراد فهل تستجيب أنقرة .
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن