تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قراءة في الصحف الفرنسية

أحد انتحاريي بروكسل كان يعمل في المطار وهل يصبح ترامب رئيسا؟

سمعي
( فيسبوك)

تناولت الصحف الفرنسية صباح اليوم ملف اللاجئين الوافدين إلى دول الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الأزمة السورية والحرب على تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق ومواضيع فرنسية داخلية متعلقة بالإصلاحات التي تنوي حكومة فالس إدخالها على قانون العمل.

إعلان

كتبت أغلب الصحف الفرنسية عن ملف اللاجئين اليوم ونقرأ في ليبيراسيون أنه إذا كان الاتفاق الذي وقع بين تركيا ودول الإتحاد الأوروبي حول الحد من تدفق اللاجئين قد نجح إلى حد ما في تمكن السلطات التركية من منعهم من الوصول إلى اليونان فإن الحالمين بالوصول إلى الضفة الأخرى من البحر الأبيض المتوسط عبر السواحل الليبية يزداد عددهم يوما بعد يوم.

 

وتضيف ليبيراسيون أن ظروف العبور من السواحل الليبية قاسية جدا إلا أنها لا تشكل حاجزا أمام القادمين من إفريقيا والعراق وسوريا على أمل الوصول إلى أوروبا. إذ وبالرغم من الضرب والتهديد وشبح الغرق في البحر كما ذكرت لوفيغارو هذه المرة أن الاتحاد الأوروبي قد يوافق على دخول الأتراك إلى أراضيه من دون تأشيرة ابتدءا من الصيف المقبل .بينما عنونت لوموند إحدى مقالاتها ..تدفق اللاجئين يزيد من أزمة المياه في الأردن.

أحد انتحاريي بروكسل كان يعمل في المطار

 

قالت لوموند إن نجيم العشراوي الذي فجر نفسه في مطار بروكسل في الثاني والعشرين من الشهر الماضي سبق له أن اشتغل في مطار العاصمة البلجيكية إلى غاية عام 2012 قبل أن يلتحق بالجماعات الجهادية في سوريا .

 

أما صحيفة لوموند فخصصت صفحتين للحديث عن الداعية الإسلامي المصري الأصل السويسري الجنسية طارق رمضان الرجل الذي تطرح حوله عديد الأسئلة.

 

وقالت لوموند إن السيرة الذاتية للرجل لا تشوبها شائبة كما أكد للصحيفة أنه يعمل دائما على دمج معايير جديدة لدى المجتمعات المسلمة في فرنسا وغيرها من الأوروبية.

 

وتعود الصحيفة في مقالها المطول إلى حياة ومسيرة طارق رمضان الشخصية مذكرة بجده حسن البنا وهربت عائلته من مصر بعد اغتيال هذا الأخير.

 

هل يصبح ترامب رئيسا للولايات المتحدة

 

مستشارو المرشح للبيت الأبيض يريدون أن تصديق أن ترامب أمامه أفضل فرصة للفوز . ولكن وجود هيلاري كلينتون الخصم خلال الانتخابات التمهيدية هو أيضا أفضل فرصة ل دونالد ترامب . ، لوموند وصفت ترامب خلال هذه الانتخابات التمهيدية بالصورة المصغرة لجيب بوش ، ممثل آخر من سلالة لا تزال بحاجة إلى استلام مقاليد الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية، فهو يتمتع بتدجين الأنا. لكن دونالد يمكن إعادة فرض السيطرة وقد تخطئ هيلاري كلينتون تقول لوموند في تقييم إمكانات ترامب وسيكون من الخطأ أن تقلل من شأن معركة تلوح في الأفق لان هذا الأخير مصر على دخول البيت الأبيض.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن