تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قراءة في الصحف الفرنسية

فرنسا تسجل "نصرا تاريخيا" على ألمانيا وتأثير موجات الهواتف المحمولة على الأطفال

سمعي
المنتخب الفرنسي يحتفل بفوزه على المنتخب الألماني 07-07-2016 (أ ف ب)

تناولت الصحف الفرنسية اليوم فوز فرنسا على ألمانيا في إطار بطولة أوروبا لكرة القدم، وقمة حلف شمال الأطلسي، وتأثير الهواتف المحمولة على أدمغة الأطفال ومصانع الأسلحة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق.

إعلان

ثنائية كريزمان ترسل المنتخب الفرنسي إلى النهائي

لفتت صحيفة "لوفيغارو" إلى أن فرنسا هي التي ربحت في النهاية وليس ألمانيا كما جرت العادة.
"نصر للتاريخ" أو "نصر تاريخي" توصيف تردد في أكثر من مقال في إشارة إلى انتصار فرنسا على ألمانيا بطلة العالم وعقدتها الأزلية منذ عام 1958. تضيف "لوفيغارو" أن المنتخب الفرنسي تمكن من القطع مع سوء الطالع والمناسبات التاريخية المهدورة.

أما صحيفة "لوموند" فتحدثت عن النهائي قبل موعده حيث تمكن المنتخب الفرنسي من العبور إلى المباراة النهائية لبطولة أوروبا 2016، ليلتقي الأحد 11 تموز/يوليو 2016 مع نظيره البرتغالي في ستاد باريس، واضعا بذلك حدا لعقدة نصف نهائي الثامن من يوليو 1982 وتاريخ طويل من عثراته السابقة.
صحيفة "لوباريزان" أشادت بالمنتخب الفرنسي وبجماهيره التي اكتسحت شارع الشانزليزيه، للتعبير عن فرحتها العارمة مؤكدة أنه صار بالإمكان الآن التطلع إلى ما هو أبعد.

قمة حلف الأطلسي في وارسو في عين موسكو

في ما خص قمة حلف الأطلسي غداً في وارسو، عنونت صحيفة "لوموند" أن هذه القمة تعقد في أجواء من التوتر الشديد، ورأت الصحيفة أن الرهان الأكبر لقمة 28 رئيس دولة وحكومة هو التأكيد على وحدة حلف شمال الأطلسي. لكن المفاجأة الكبيرة، بحسب "لوموند"، لم تأت من المواجهة العسكرية في بحر البلطيق والمقصود بها أوكرانيا، بل من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

عشية لقاء القمة: ألمانيا تتحدث بلغتين في مواجهة موسكو

رأت "لوفيغارو" في تصريحات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قبل قمة الأطلسي اتهاما لموسكو بأنها المسؤولة الأولى عن أجواء التوتر الحالي، بينما اعتبر وزير الخارجية الألماني فالتر شتاينماير أن أمن أوروبا لن يتحقق إلا مع روسيا وليس ضدها.

مصانع أسلحة لتنظيم الدولة الإسلامية

نشرت صحيفة "لوفيغارو" تقريرا حول الكشف عن 14 مشغلا لإنتاج الأسلحة في الفلوجة تابع لتنظيم "الدولة الإسلامية" الذي كان  يقوم بإخفائها بعد تصنيعها في المنازل القريبة من المساجد أو المستشفيات .

شركة الاتصالات الفرنسية "فرانس تيلكوم" في عين العدالة

كتبت صحيفة "ليبراسيون" حول التحقيق في انتحار خمسة وستين موظفا من شركة فرانس تيلكوم بين عامي 2005 و2009 وحل ظروف العمل في هذه المؤسسة، الأمر الذي قد ينتهي بمثول سبعة من مدرائها أمام محكمة الجزاء بتهمة المضايقات المعنوية.

تأثير موجات الهواتف المحمولة والألعاب الالكترونية على الأطفال

نشرت صحيفة "لوباريزيان" خلاصة دراسة لوكالة الصحة العالمية تخلص إلى أن لهذه الذبذبات تأثير محتمل على أدمغة الأطفال الذين يستخدمون الهواتف المحمولة، وتأثير على الوظائف المعنوية والذاكرة والقدرة على التركيز والانتباه وعلى التنسيق مع الآخرين. وسجل خبراء وكالة الصحة آثارا سلبية لهذه الهواتف والألعاب كالتعب والتوتر والقلق واضطرابات النوم.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.