تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قراءة في الصحف الفرنسية

صحف فرنسا : رعب في نيس بعد الهجوم الإرهابي

سمعي
الشاحنة التي دهست المارة في نيس 14-07-2016 ( أ ف ب)

قراءة في عناوين الصحف الفرنسية الصادرة بعد الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له مدينة نيس جنوبي البلاد والذي خلف ما لا يقل عن أربع وثمانين قتيلاً قضوا دهسا بشاحنة كانت تسير بسرعة جنونية بين الحشود التي كانت تحتفي بالعيد الوطني الفرنسي في 14 تموز-يوليو.

إعلان

البداية من صحيفة "لوفيغارو" التي عنونت صفحتها الأولى "الرعب من جديد"، أما "لوموند" التي صدرت نسختها الورقية قبل الحادثة فقالت في نسختها الالكترونية "ثمانون قتيلا في نيس وتمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر". "لوباريزيان" عنونت صفحتها الأولى "الرابع عشر من يوليو- تموز رعب في نيس"، وكانت الصفحة الأولى للصحيفة عبارة عن صور الشاحنة التي دهست المارة في نيس بالإضافة الى صورة أخرى للمحتفين بالعيد الوطني الفرنسي في حالة هلع ورعب وجثث ممددة وسط الطريق.

صحيفة "نيس ماتان" كتبت "مذبحة في نيس"، مضيفة شهادة لأحد صحافييها الذي كان متواجدا بعين المكان لحظة وقوع العملية والذي قال كانت سهرة جميلة وممتعة لولا ما حدث.

أما صحيفة "لوبوان" فكتبت إن باتريك كالفير رئيس الاستخبارات الداخلية تحدث منذ يومين عن احتمال القيام بعمليات إرهابية عن طريق سيارات مفخخة في فرنسا خلال مداخلة له في مقر الجمعية الوطنية الفرنسية.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن