قراءة في الصحف الفرنسية

حلب المدمرة تهجر سكانها..ومارين لوبن تقترح منع التعليم المجاني للمهاجرين غير الشرعيين

سمعي
مدينة حلب، سوريا (2016-12-08) (رويترز)
إعداد : مونت كارلو الدولية

اهتمت الصحف الفرنسية اليوم بتطورات الوضع في حلب واللقاءات الامريكية الروسية، كما تناولت الأوضاع الداخلية الفرنسية. إعداد كنده يوسف

إعلان

جريدة لوموند عنونت فوق صورة لعدد كبير من النازحين في أحد شوارع مدينة حلب ووسط الدمار الذي لحق بالأبنية: سيرغي لافروف يعلن وقف الضربات السورية على حلب. وفي لوموند أيضاً مقال بعنوان: الميليشيات الشيعية في خط المواجهة الأول في معركة حلب.

في الشؤون الفرنسية الداخلية نقرأ في لوموند عن الحكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات بحق الوزير جيروم كاهوزاك إثر تورطه بقضية تهرب ضريبي وصفها قاضي التحقيق بأنها القضية الأكبر التي تكشف عنها العدالة.

الصحف الفرنسية عرضت باهتمام تصريحات زعيمة حزب الجبهة الوطنية الفرنسية اليمينية المتطرفة مارين لوبين، والتي اقترحت فيها منع أولاد المهاجرين غير الشرعيين من الالتحاق بالمدارس الرسمية وذلك في إطار الحد من الإنفاق العام.

صحيفة لوفيغارو تناولت بكثير من الأسئلة موضوع فقدان فرنسي في إيران منذ تموز- يوليو وهو خمسيني شوهد في صحراء إيران للمرة الاخيرة قبل أربعة أشهر ولم يعرف مصيره بعد، ما إذا اختطف من قبل جهاز أمني أو لقي حتفه.

وفي صحيفة ليبراسيون خبر بيع شركة النفط الروسية نحو عشرين بالمئة من رأسمالها لقطر، حيث عنونت: قطر في قلب شركة النفط الروسية روسنيفت. وفي ليبراسيون نقرأ عن استمرار إجراءات السير في باريس للتخفيف من زيادة التلوث لليوم الرابع على التوالي.

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن