تخطي إلى المحتوى الرئيسي
قراءة في الصحف الفرنسية

ترامب يعيد إحياء خطابه المعادي للمهاجرين

سمعي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ( رويترز)

من بين أبرز الملفات التي تناولتها الصحف الفرنسية اليوم الملف السوري والإرهاب والإضراب الذي يشمل قطاعات مختلفة في فرنسا إضافة إلى ملفات عالمية وأوروبية.

إعلان

صحيفة لوموند: ترامب يعيد إحياء خطابه المعادي للمهاجرين

نشرت الصحيفة مقالا حول موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الهجرة والمهاجرين وعنون جيل باري مقاله ترامب يعيد احياء خطابه المعادي للمهاجرين ونقرأ في المقال أن ما لا يقل عن 310،000 مهاجر غير شرعي تم توقيفهم في عام 2017 مقابل 1.6 مليون في عام 2000 على الحدود الامريكية المكسيكية وفقاً لأرقام من شرطة الحدود .

هو أدنى رقم منذ عام 1971غير أن الرئيس الأمريكي مصمم على معاداة المهاجرين والتربص بهم عبر الإجراءات التي اتخذها مؤخرا ضدهم

حول نفس الموضوع عنونت صحيفة لوفيغارو : ترمب يرسل بالجيش الى الحدود المكسيكية وكتب لوران اليوت أن هذه التعبئة للجيش لن تحل أزمة اللجوء والهجرة ، والرئيس الأمريكي ترامب ليس اول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية يلجأ الى تجنيد الجيش ضد المهاجرين فقد فعلها الرئيس السابق جورج بوش عام 2006 عنما أسل حوالي ستة آلاف شخص من الحرس الجمهوري كما أن الرئيس السابق باراك أوباما قام باستخدام نفس الطريقة عام 2010

لولا ...هل انهارت الأيقونة ؟

هكذا عنونت صحيفة ليبيراسيون ملفها حول القضية التي تلاحق الزعيم البرازيلي السابق.

ليبيراسيون نشرت أن الحكم الذي سيصدر على لولا قد يصل الى اكثر من عشر سنوات سجن بسبب دوره في فضيحة بيتروبراس ولو حدث ذلك فذلك من شأنه ان يؤثر على الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها الخرف المقبل.

صحيفة لاكروا عنونت العدالة البرازيلية تحطم حلم لولا في العودة ونشرت الصحيفة ان الزعيم السابق لجأ الى إيداع ملفات طعن مختلفة لدى المحاكم والى حد الساعة لم يتم مراجعة جميع هذه الطعون من قبل المحاكم.

صحيفة لومانيتي عنونت الضربة القاضية ل * لولا *

41 في المئة فقط من الفرنسيين يثقون في دور الحكومة حول حماية أمنهم

نشرت صحيفة لوفيغارو أنه وبعد العمليات الإرهابية الأخيرة التي ضربت جنوب غرب فرنسا أصبح الفرنسيون يعيشون حالة من عدم الاستقرار النفسي و التخوف أكثر من الخطر الجهادي الذي يحدق بهم.

الصحيفة نشرت أيضا استطلاعا للرأي يفيد بأن أكثر من أربعين في المئة من الفرنسيين غير راضين بأداء الحكومة الفرنسية أمام الخطر الأمني والارهابي الذي يهدد البلاد ويرغب الفرنسييون في اتخاذ الحكومة لإجراءات جذرية وعاجلة للتصدي لهذا الخطر.

صحيفة لومانيتي "ماكرون يستقبل ولي العهد السعودي دون أدنى شروط"

وكتب ستيفان أوبوار أنه وعلى الرغم من أن خمسة وسبعين في المئة من الفرنسيين يعارضون بيع الأسلحة الى المملكة العربية السعودية والامارات العربي المتحدة بسبب الحرب على اليمن الا أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون سيشدد في لقاءه بمحمد بن سلمان على الانفتاح الاقتصادي المبهر الذي تتطلع اليه السلطات في المملكة العربية السعودية وستدور مناقشات الطرفين حول الشراكة التجارية والاقتصادية بين البلدين.

على الرئيس الفرنسي يضيف الكاتب أن يبذل ما بوسعه لإقناع بن سلمان بالمضي نحو شراكة طويلة الأمد بين البلدين خاصة وأن ولي العهد السعودي مر بالولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا قبل الوصول الى فرنسا بمعنى آخر المنافسة شديدة حول توقيع الصفقات مع المملكة.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن